الاثنين، 3 أبريل 2017

أحمد بن سعيد: "دانز" تستخدم أكبر جهاز محاكاة لبرج المراقبة الجوية فى العالم


دبي في 3 أبريل/ وام
تشارك مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية "دانز" في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي انطلق امس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ورئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ان مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ستستعرض انجازاتها في المعرض من خلال أكبر جهاز محاكاة لبرج المراقبة الجوية فى العالم "TOSIM Tower Simulator " المستخدم فى رسم مستقبل قطاع الطيران من خلال تقنيات محاكاة الواقع برؤية 360 درجة والذي يتم استخدامه ايضا فى تدريب مراقبي الملاحة الجوية.
واضاف سموه ان المؤسسة قامت من خلال تقديم خدمات الملاحة الجوية فى مطارات دبي بتسهيل وصول اكثر من 84 مليون مسافر الى 240 وجهه سفر متعددة حول العالم بسلامة وأمان حيث بلغ متوسط الحركة الجوية لرحلات "الوصول" خلال ساعات الذروة الى 35 حركة و39 حركة لرحلات "الإقلاع" على مدار العام 2016 .
من جانبه قال سعادة محمد عبد الله أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية "دانز" في تصريح لوكالة انباء الامارات "وام" ان مشاركة دانز تأتي ضمن سعي المؤسسة الدائم لمواكبة توجهات ومبادرات الحكومة الرامية للارتقاء بأداء المؤسسات لمواكبة وصناعة المستقبل وفق خطى ثابتة تستند على بناء الإنسان بالدرجة الاولى والابتكار والتميز.
واضاف سعادته أن مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية تلعب دورا محوريا في مجال دعم قطاع الطيران الذي يساهم بنحو 28% من إجمالى الناتج المحلي لإمارة دبي ويساهم بصورة فعالة فى توفير 250 ألف وظيفة من خلال تقديم خدمات ملاحة جوية آمنة وفعالة في دبي والمناطق الشمالية للدولة مشيرا الى ان دانز استطاعت تحقيق معدلات نمو عالية في الطاقة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية حيث شهد المتوسط اليومي ادارة 1530 حركة فى اجواء امارة دبي في عام 2016 وذلك لمواكبة النمو في قطاع الطيران الذي بلغ 3% مقارنة بعام 2015 .
من جانبه قال ابراهيم حسين أهلي نائب الرئيس التنفيذي لـ"دانز" أن المؤسسة تستعرض ايضا عدة مشاريع مبتكرة ساهمت في تطوير أداء المؤسسة نحو تحقيق رؤيتها وتحسين جودة خدماتها مثل مشروع تطبيق إجراءات "Approach Peak Offload APO " الفريد من نوعه والذي عمل على تقليص مدة تأخر رحلات القادمين خلال أوقات الذروة بنسبة تصل إلى 40% فى مطار دبي الدولى إلى جانب استعراض أجهزة الرادار التي يتم استخدامها على مدرج المطار وفي الأجواء.
يذكر ان مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية "دانز" تعد المزود الوحيد لخدمات الملاحة الجوية الذي يقوم بإدارة المجال الجوي لكل من دبي والمناطق الشمالية.. كما تقدم المؤسسة خدمات الملاحة الجوية إلى سلطات المطارات والعديد من شركات الطيران المرموقة بما في ذلك مطار دبي الدولي الذي يعد المطار الأكثر استخداما في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق