الثلاثاء، 11 أبريل 2017

"أبوظبي للتعليم" : 47 ألف طالب وطالبة يمارسون رياضة الجوجيتسو

أبوظبي في 10 أبريل / وام 
 أكد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أن المشاركة الواسعة لطلبة مدارس إبوظبي في منافسات اليوم الأول لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو يعكس الانتشار الكبير لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات والزيادة الكبيرة في اعداد الممارسين .. مشيرا إلى إجمالي عدد طلبة مدارس أبوظبي الذين يمارسون رياضة الجوجيتسو وصل حالياً إلى حوالي 47 الف طالب وطالبة.
وقال في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش انطلاق منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو اليوم .. إن هناك خطة مشتركة بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومجلس أبوظبي للتعليم من أجل إعداد الاجيال الناشئة لممارسة هذه الرياضة.
وأكد أن رياضة الجوجيتسو تحظى بشغف كبير من مختلف فئات المجتمع في الدولة وهو ما يعود إلى الدعم المستمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ولفت إلى ان برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي ينفذه مجلس أبوظبي للتعليم يغطى حالياً جميع المدارس الحكومية والبالغ عددها حوالي 129 مدرسة في الإمارة.
وأكد أنه يتم إقامة العديد من البرامج الداعمة لرياضة الجوجيتسو في مدارس الدولة والتي تقدم من مدربين على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة .. مشيراً إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم يحرص دائمًا على مراقبة تنفيذ هذه البرنامج التي تدعم الطلبة على المستويات الصحية والفكرية والاجتماعية.
وتبنى مجلس أبوظبي للتعليم في عام 2008 مبادرة إدخال رياضة الجوجيتسو إلى المدارس الحكومية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية واقتصرت المبادرة في بادئ الأمر على 14 مدرسة حيث جاءت النتائج مذهلة ولاقت نجاحاً منقطع النظير ليتم تعميمها لتشمل جميع المدارس الحكومية.
وينطوي برنامج الجوجيتسو المدرسي على عدد من الاهداف وتشمل توفير التدريب الطلبة في إطار ترفيهي يهدف إلى التنمية الذاتية بأرفع مستوياتها وتشجيع التنمية الذاتية لكل طالب وتحسين الصحة واللياقة البدنية وقدرات الدفاع عن النفس والانضباط للشباب وبناء فريق وطني قوي من خلال تنشئة جيل جديد من أبطال الجوجيتسو وتحفيز الطلبة ودفعهم للإنخراط والمشاركة في تدريبات الجوجيتسو خلال العام الدراسي.
كما يهدف برنامج الجوجيتسو المدرسي أيضاً إلى منح الطلبة الفرصة لتنمية مواهبهم وترغيبهم للإهتمام برياضة الجوجيتسو وتأهيل الطلبة وتحفيزهم لدخول المنافسات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وتوفير بيئة آمنة وداعمة لتنمية وصقل مهاراتهم وتعزيزها وتعزيز قيم الإلتزام والاحترام والانضباط والعزيمة والروح الرياضية لدى الطلبة بالإضافة إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي لجميع الطلبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق