الاثنين، 3 أبريل 2017

ورشة عمل بعنوان "مبادرات خطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني"


دبى فى 2 ابريل /وام
نظم "مركز دبي للأمن الإلكتروني" ورشة العمل الثانية بعنوان "مبادرات خطة دبي الإستراتيجية للأمن الإلكتروني" بغرض تحقيق الاهداف الاستراتيجية المرجوة لمواجهة المخاطر والتحديات الإلكترونية على الأنظمة والمعلومات الحكومية، بالتنسيق مع الجهات والقطاعات الحكومية المختلفة .
تأتي الورشة في إطار سلسلة ورش العمل الهادفة الى الإطلاع على إحتياجات وإقتراحات المؤسسات الحكومية لدعم الإطار الأولي لـ "خطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني".
وتضمنت الورشة عرضا لغايات الخطة وأهدافها واهم محاورها التي تتركز على توفير بنية الكترونية آمنة ضد التحديات الالكترونية وبناء مجتمع واعٍ بمخاطر الأمن الإلكتروني لتمتلك إمارة دبي بنية تحتية الأكثر أمانا في العالم للخدمات لالكترونية تشمل جميع القطاعات الحكومية والشبه حكومية والخاصة بما في ذلك الأفراد في جميع القطاعات من مواطنين و مقيمين و زوار.. كذلك تم شرح الخطة التنفيذية التي سيتم من خلالها متابعة تنفيذ الاهداف ومؤشرات الأداء المعنية بكل جهة مشاركة في الخطة.
و تخللت الورشة حلقات نقاشية بين مختلف الهيئات والمؤسسات إذ إعتمدت على طريقة التفكير الإبداعي وذلك لحصر كافة التحديات التي تواجهها هيئاتهم خصوصاً وإمارة دبي عموماً ومن ثم طرح الأفكار والحلول المبتكرة التي من شأنها التغلب على تلك المخاطر ووضع الإطار الزمني لتنفيذ الخطط.
و أكد سعادة يوسف حمد الشيباني المدير التنفيذي لـ "مركز دبي للأمن الإلكتروني" أهمية التعاون مع المؤسسات والقطاعات المختلفة معتبراً"أن حماية الأمن الإلكتروني والوقاية من أي مخاطر محتملة هي مسؤولية مشتركة بيننا كجهة مسؤولة عن إعداد خطة استراتيجية لمواجهة أي أخطار أو تهديدات أو اعتداءات وبين الجهات المعنية المختلفة وذلك عبر معرفة الإحتياجات الرامية الى تحقيق الأهداف العليا المشتركة والتنفيذ العملي لمتطلبات الأمن الإلكتروني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق