الجمعة، 12 مايو 2017

بلدية دبي تكرم الجهات الداعمة لمبادرة " يوم بلا مركبات "


دبي في 11 مايو / وام 
 كرمت بلدية دبي اليوم الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمشاركين والداعمين للمبادرة السنوية " يوم بلا مركبات " التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة .
وأوضح محمد مبارك المطيوعي مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع المجتمع والاتصال في كلمته خلال حفل التكريم أن بلدية دبي حرصت هذا العام على ربط مبادرتها البيئية بعام الخير الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"بحيث يكون لها هدفان الأول بيئي والثاني خيري من خلال قيام المختصين في الدائرة باحتساب البصمة الكربونية وتحويلها إلى مبالغ نقدية والتبرع بها إلى الأعمال الخيرية.
ولفت المطيوعي إلى أن " يوم بلا مركبات " - التي أصبحت من المبادرات الفريدة من نوعها في المنطقة - شهدت خلال الأعوام السابقة تطورا كبيرا مع طبيعة وحجم المشاركات فيها من مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية مما يمثل دعما شاملا للمبادرة ومشاركة مختلف القطاعات كقطاع التعليم والقطاع التطويري وقطاع التجزئة والفنادق والمصارف ومشاركة فئة أصحاب الهمم التي تحرص البلدية دائما على دمجها في مختلف مبادراتها وفعالياتها .
وأشار مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع إلى أن المبادرة بدأت بمشاركة بلدية دبي في دورتها الأولى عام 2010 ليقفز العدد إلى ما يزيد على 2400 مشارك ما بين أفراد وشركات وموظفي الدوائر والمؤسسات إلى جانب موظفي البلدية في حين بلغ عدد المركبات المشاركة 60 ألف مركبة لم تستخدم في ذلك اليوم وهو ما يعادل خفض نحو 174 طنا من الإنبعاثات الكربونية والتي قد تحتاج إلى زراعة 1218 شجرة للتخلص منها .
وأعرب عن شكره لكل من شارك وأسهم في إنجاح هذه المبادرة البيئية التي بدأت تؤتي ثمارها في تحقيق أهمية الوعي بالبيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية .
وتضمن الحفل عرض فيلم عن مبادرة " يوم بلا مركبات " التي تؤكد التزام مدينة دبي بالاتفاقيات البيئية الدولية التي تهدف للحد الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري .
- مبا -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق