الاثنين، 15 مايو 2017

زلزال "25" لحمدان بن محمد بطل القفال "27" للسفن الشراعية المحلية




دبي في 14 مايو / وام 
توج طاقم السفينة زلزال 25 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي - بطلا للنسخة السابعة والعشرين من سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما .
جاء ذلك في السباق الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اليوم بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية .
وتوج الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس نادي حتا الثقافي الرياضي أبطال النسخة السابعة والعشرين من الحدث على منصة الأبطال في النادي بحضور سعيد محمد حارب نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وأحمد سعيد بن مسحار المهيري رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة العليا وعلي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة المنظمة وحريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وأعضاء مجلس الإدارة محمد حارب المدير التنفيذي وجمال بن كريشان وإبراهيم سلطان الحداد وهزيم القمزي مدير إدارة السباق وحقق السباق نجاحا فنيا وتنظيميا فاق التوقعات رغم انه تأجل من يوم امس السبت إلى اليوم وجاءت مراحل السباق المختلفة عامرة بالتنافس والذي أسفر في النهاية عن تتويج السفينة زلزال 25 عن جدارة واستحقاق بعدما واصلت انجازاتها العملاقة وعانقت المجد في سباق القفال للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ الحدث.
وتفوق طاقم السفينة زلزال على جميع المشاركين واللذين وصل عددهم عند الانطلاقة في جزيرة صير بونعير إلى 121 سفينة أبحرت بأمان ورفعت أشرعتها البيضاء في صفحة مياه الخليج العربي الزرقاء في منظر مهيب وجميل شد المتابعين عبر شاشات التلفزة وفي مكان الحدث.
وكسب النوخذة المتميز مروان عبدالله المرزوقي الرهان في المرحلة الأخيرة عندما تجاوز كل المشاركين وعانق الناموس محتفلا في نهاية السباق الكبير بالعلم الشطرنجي وإعلان تتويجه فائزا في النسخة السابعة والعشرين من السباق العريق والذي اكتسب العديد من الصفات كونه السباق الأجمل والمحبب لجيل اليوم الأمس.
وقطع طاقم السفينة زلزال إجمالي مسافة السباق والتي وصل طولها إلى 51.3 ميل بحري في فترة زمنية قدرها ست ساعات وست دقائق نجح فيها في تخطي كل المراحل والتقدم بثقة رغم انه وصل عند نهاية المرحلة الأولى من جزيرة صير بونعير وحتى جزيرة القمر في المركز الرابع لكنه وبفضل خبرة النوخذة والطاقم أدرك الفوز والتتويج بأغلى ناموس.
وسبقت السفينة زلزال 25 منافسيها في المرحلة الحاسمة والأخيرة حيث تنافست مع المحامل النخبة ومن بينها السفينة مزاحم 64 لمالكها "المندوس" وبقيادة النوخذة عتيق محمد صابر المرزوقي والذي انهي السباق في المركز الثاني للترتيب العام فيما كان المركز الثالث من نصيب لزاز 57 لمالكها سردال مارين وبقيادة النوخذة خليفة مهير المرزوعي.
وحصل طاقم السفينة بن غازي 180 لمالكها احمد سعيد الرميثي وبقيادة النوخذة خليفة ميرز الرميثي على المركز الرابع وجاء طاقم السفينة اعمار 89 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة سالم علي عبدالله العديدي فى المركز الخامس .
وفي باقي المراكز جاء طاقم السفينة زعبيل 87 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش في المركز السادس .. فيما حل سابعا القفاي 4 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبقيادة النوخذة عبيد سعيد الطاير .. ونال المركز الثامن السفينة طوفان 21 لمالكه سعيد سالم الرميثي وبقيادة إبراهيم احمد المرزوقي .. كما جاء في المركز التاسع طاقم السفينة اليازي 165 لمالكها عبدالله الرميثي وبقيادة النوخذة سعيد السويدي وحل عاشرا السفينة عازي 133 لمالكه احمد سعيد سالم الرميثي وبقيادة أحمد المرزوقي.
وأنهى طاقم السفينة العاصفة 99 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبقيادة النوخذة عمر عبد الله المرزوقي المرحلة الأولى للسباق في المركز الأول قاطعا مسافة المرحلة بين جزيرة صير بونعير وجزيرة القمر والتي وصل طولها إلى 23.6 ميل بحري في ثلاث ساعات وعشر دقائق متقدما بفوارق زمنية قليلة عن منافسه على الصدارة وقتها طاقم السفينة براق 30 لمالكها معالي الفريق مصبح راشد الفتان وبقيادة النوخذة محمد راشد الرميثي والذي وصل ثانيا.
وتواصل تباعا قدوم قافلة السفن والتي مرت بين عوامات المرحلة الأولى ومنها صاحب المركز الثالث السفينة الشقي 96 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ثم صاحب اللقب في السباق السفينة زلزال 25 والتي أنهت المرحلة الأولى في الرابع .. فيما حصل طاقم السفينة زعبيل 87 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبقيادة النوخذة محمد مصبح الغشيش.
وأهدى مروان عبدالله المرزوقي نوخذة السفينة زلزال 25 انجاز الفوز والتتويج بقلب النسخة السابعة والعشرين من سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .
وقال المرزوقي : إن الفوز والانتصار في سباق القفال يعني الكثير ويحمل الكثير من خير لما فيه من حلاوة لا توجد في أي سباق آخر ويكفي انه سباق التاريخ والبحر المفتوح والذي يعد التتويج فيه بمثابة اغلي نواميس رياضات البحر التراثية.
وأشار إلى أن التتويج في النسخة الحالية يحمل الكثير بالنسبة له في الفريق ومع الطاقم إذ تحقق الانجاز ليكون الثاني على التوالي في تاريخ البطولة العريقة والثالث في سجلات التاريخ لنكتب صفحة جديدة في تاريخ الانجازات الكبيرة لا سيما سباق الماضي والأصالة والذي يعرفه القاصي والداني.
وشكر المرزوقي راعي السفينة ومالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمه المتواصل والى كل أعضاء فريق سموه والكادر الإداري والفني .. كما شكر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي سباق القفال على دعمه المتواصل ونجله الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للتحفيز الكبير الذي يجدون لديه .
ورفع احمد سعيد بن مسحار المهيري رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق التهاني إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بفوز السفينة زلزال 25 بقيادة النوخذة مروان عبدالله المرزوقي كما شكر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه الكبير وتشجيعه الدائم لأهل البحر من اجل الاحتفاء بالماضي من خلال المشاركة في الملحمة التاريخية سباق القفال والذي أكمل بنجاح عامه السابع والعشرين .. كما ثمن تشريف الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم الذي أضفي الكثير لحفل الختام.
من جانبه ثمن علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الدعم الكبير الذي يلقاه حدث سباق القفال من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والذي يعتبر المؤسس والداعم الأول للرياضات البحرية التراثية بمختلف أنواعها.
كما اثنى علي ناصر بالحبالة على دور القائمين على أمر جزيرة صير بونعير والجهات المسئولة فيها من القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة للبيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية .
من جانبه تابع حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية السباق على متن دراجة مائية مرافقا سيناريو السفن المشاركة في الحدث الكبير منذ الانطلاقة وحتى خط النهاية.. مشيدا بالدور المهم والمتميز للجنة العليا المنظمة للسباق والتي تعاملت بحكمة مع معطيات وظروف البحر .
ومن جهته قال محمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي مشرف الحدث إن اللجنة المنظمة للسباق في دورته السابعة والعشرين كانت صائبة في اتجاها لتأجيل السباق 24 ساعة بعد الرياح القوية التي هبت على جزيرة صير بونعير في اليوم المحدد للسباق وانتظرت يوم أمس -الأحد- بعد الشروق لأكثر من ساعتين قبل إعطاء إشارة البداية ورفع العلم الأخضر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق