الجمعة، 10 مارس 2017

" رالي دبي الصحراوي " ينطلق اليوم

دبي في 9 مارس / وام 
 تنطلق اليوم فعاليات " رالي دبي الصحراوي " - الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية " فيا " - والجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية " فيم " تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
ويشهد الرالي مشاركة 67 سائقا ودراجا من مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم يتقدمهم الدراج المقيم في دبي وبطل رالي دكار الأخير للدراجات النارية سام سندرلاند.
وأعرب محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية عن سعادته بحجم ونوعية المشاركة في النسخة الأولى من الرالي وتطلعه إلى منافسة صحراوية مليئة بالإثارة والتشويق وثقته في أن الفعاليات ستواصل ترسيخ مكانتها خلال الأعوام المقبلة.
ويقام رالي دبي الصحراوي بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي وشرطة دبي والهيئة العامة للدفاع المدني بدبي ومياه العين وأسيتكو لمكافحة الحرائق والنجدة.
وفي الوقت الذي يشكل فيه منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي مكانا للإقامة..
اعتمد رالي دبي الصحراوي منطقة مجاورة للمنتجع كمقر للعمليات ومنطقة لتخييم السيارات.
ويشارك في الرالي الذي يستمر يومين المتسابق البولندي آرون دومزالا مع ملاحه زيمون غوسبودارتشيك اللذين يتصدران بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية " فيا " بعد تفوقهما في جولة روسيا بسيارة أوفردرايف ريسينغ تويوتا هايلوكس .. إضافة إلى 31 طاقما من 15 دولة يتنافسون على لقب السيارات عبر الكثبان الرملية والتضاريس الصحراوية الخلابة في صحراء القدرة بدبي.
ومن أبرز المنافسين على لقب فئة السيارات القطري ناصر صالح العطية بطل رالي داكار مرتين في فئة السيارات والمشارك بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس والشيخ خالد القاسمي الذي يشارك برفقة الملاح الإماراتي خالد الكندي بسيارة أبوظبي ريسينغ بيجو 208 دي كيه آر.
ومن جمهورية التشيك .. يشارك السائق ميروسلاف زابليتال بسيارة هامر اتش 3 إيفو.. فيما يشارك من هولندا إريك فان لون الفائز بالمركز الثاني في رالي أبوظبي الصحراوي عام 2015 إضافة للفرنسي رونان شابوت اللذين يقودان سيارتين من نوع تويوتا هايلوكس ضمن فئة تي1 بروتوتايب التي تضم 10 سيارات.
وتشمل قائمة السائقين الإماراتيين والمقيمين الـ 14 المشاركين في الرالي السائق الإماراتي أحمد المقعودي الفائز برالي دبي الصحراوي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي وسيرافقه بطل فئة الكوادز لعام 2012 عبيد الكتبي على متن سيارة تي 3 بولاريس باغي.
ويتصدر بطل رالي دكار الجديد لفئة الدراجات النارية سام سندرلاند قائمة سائقي الدراجات النارية الـ 36 المشاركين في رالي دبي ويعود البريطاني المقيم في الإمارات إلى صحراء دبي حيث تدرب وطور مهاراته في قيادة الدراجات النارية حتى أصبح أحد أفضل الدراجين في العالم.
ومن أبرز منافس سندرلاند الإماراتي محمد البلوشي .. إضافة إلى المتسابق البريطاني المقيم في الإمارات ديف ماكبرايد الفائز بلقب الدراجات النارية في رالي دبي الصحراوي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق