الأربعاء، 4 مايو 2016

إطلاق مستشفى زايد للقلب الانساني المتحرك بالقاهرة


القاهرة في 3 مايو / وام
تم بمبادرة من زايد العطاء اطلاق مستشفى زايد للقلب الانساني المتحرك بحضور /500/ من كبار الاطباء والجراحين ..
وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للقلب في القاهرة في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم لتقديم خدمات مجانية للأطفال والمسنين المعوزين بالشراكة مع المستشفى السعودي الالماني وجامعة عين شمس وجمعية دار البر.
يهدف مستشفى زايد للقلب الانساني المتحرك إلى تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية للفقراء في مختلف دول العالم من خلال وحدات متنقلة ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية والجراحية من عمليات القلب المفتوح والقسطرة في نموذج مميز للعمل والعطاء الانساني المشترك .
و يأتي إطلاقه إستكمالا للمبادرات الإنسانية لزايد العطاء منذ تدشينها عام 2002 والتي استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية لمختلف دول العالم من خلال علاج /3/ ملايين طفل ومسن.
وقالت الدكتورة ريم عثمان سفيرة العمل الإنساني إن المستشفى الجراحي المتحرك يعد الأول من نوعه في العالم و يتضمن وحدة متحركة للطوارىء ووحدة للاقامة ووحدة لعمليات القلب ووحدة للعناية القلبية .. مشيرة إلى أن المستشفى المتحرك تصل طاقته الاستيعابية إلى /300/ مريض يوميا ..
ويضم مختلف التخصصات الطبية في مجال الأمراض القلبية والوحدات والأقسام الطبية المتطورة إضافة إلى وجود وحدات جراحية متحركة يمكنها الوصول للمرضى في أماكن تواجدهم في مختلف المناطق .
من جانبه أشاد جراح القلب المصري البروفيسور أحمد الكرداني رئيس قسم جراحة القلب في مستشفى عين شمس الجامعي بتنوع الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الجراحي المتحرك للقلب وتعدد الأقسام والوحدات التي يتكون منها إلى جانب العدد الكبير من الكادر الطبي المتطوع .. مثمنا جهود مبادرة زايد العطاء وشركائها في مجال العمل الانساني الطبي.
و أكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء حرص المبادرة على توفير أفضل الخدمات الإنسانية لمرضى القلب للتخفيف من معاناتهم .. مشيرا إلى أن المستشفى الجراحي المتحرك للقلب يوفر خدمات صحية وجراحية لمرضى القلب ويضم أكثر من /50/ متطوعا من الأطباء والفنيين في مختلف التخصصات إضافة إلى الإداريين.
من جهته أوضح جراح القلب الفرنسي البروفيسور أولفير جاكدين من المؤسسة العالمية للقلب أن هذه المرحلة سيتم خلالها تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية في كل من مصر والسودان والمغرب باشراف فريق طبي وجراحي يضم / 20 / طبيبا متخصصا في الجراحة القلبية والعناية المركزة إلى جانب فريق آخر متخصص في أمراض القلب وأطباء متخصصين في أمراض وجراحة الأطفال القلبية .
وأكد أن المرحلة التجريبية ستنطلق خلال اسبوع يتم فيها استقبال الحالات القلبية المرضية وعلاجها من خلال مستشفى زايد للقلب المتحرك وبإشراف نخبة من كبار الاطباء والجراحين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق