الأربعاء، 4 مايو 2016

المزينة يشهد افتتاح المؤتمر العلمي المشترك بين أكاديمية شرطة دبي وكلية الحقوق بجامعة القاهرة

 القاهرة فى 3 مايو / وام
 أكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبى مكانة مصر فى قلوب كل العرب عامة وحكام وأبناء شعب الإمارات على وجه الخصوص .. موضحا أن التاريخ يشهد على التلاحم القوى والتعاون الوثيق بين البلدين ووضع قواعده الصلبة المبنية على المحبة والوفاء وتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين .
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي المشترك بين أكاديمية شرطة دبي وكلية الحقوق بجامعة القاهرة تحت عنوان "السياسة الجنائية والأمنية المعاصرة لمواجهة تطور الجريمة" اليوم فى القاهرة بمشاركة أربع دول هي دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية وسلطنة عمان وجمهورية الجزائر وأكثر من /200/ مدعو من الخبراء و السياسيين.
و قال سعادة القائد العام لشرطة دبي إن انعقاد هذا المؤتمر مع كلية الحقوق ذات المكانة العلمية المرموقة يعزز التعاون المشترك بيننا ..
موضحا أن المؤتمر جاء فى الوقت المناسب له وسيتناول جميع القضايا السياسة والأمنية والجنائية إلى جانب تبادل الرؤى المختلفة والعصف الذهني.
وعبر عن أمله في أن تكون مخرجات المؤتمر ذات فائدة عامة تنتفع بها الأجهزة الشرطية على المستوى الدولي وقال : " نحن بأمس الحاجة عالميا لوضع سياسة أمنية تكون قادرة على مواجهة تطور الجريمة على الأصعدة والمجالات كافة" .
من جانبه رحب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خلال كلمته بانعقاد المؤتمر فى القاهرة وتفعيل التعاون بين جامعة القاهرة وشرطة دبى وقال : " نجني اليوم ثمار هذا التعاون لمصلحة الأمة العربية .. نحن كمصريين لا يمكن أن ننسى الموقف القومي الرائع للإمارات العربية المتحدة التى وقفت بجوار الشعب المصري في أصعب لحظات حياته ".. مشيرا إلى أن وقوف دولة الإمارات الشقيقة إلى جوار الشعب المصرى لم يكن أمرا مستغربا وكلنا نتذكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " مؤسس الإمارات الذى كان محبا لمصر وشعبها وكان يوصى بها خيرا ".
و أكد الدكتور جابر نصار أن جامعة القاهرة و أكاديمية شرطة دبي تخطوان خطوات مهمة في سبيل التعاون العلمي والأكاديمي بين مؤسستين مهمتين في العالم العربي.
و بدأت جلسات المؤتمر بالمحور القانوني الدولي بجلسة ترأسها الدكتور مفيد شهاب ومقررها الدكتور جمال عبدالعزيز واستهلها الدكتور أحمد يوسف المنصوري أستاذ القانون الدولي العام المساعد بأكاديمية شرطة دبي بورقة حول " المحكمة الجنائية الدولية " قدم فيها تعريفا للإرهاب وأبعاده السياسية والجرائم المتصلة بالإرهاب والفائدة العملية من إدراج الإرهاب في نظام "روما" .
و ترأس جلسة المحور القانوني الدولي الدكتور أحمد فتحي سرور ومقررها الدكتور سامي عبدالباقي قاضي بمحكمة النقض في أبوظبي .. بدأها المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود بورقة جاءت تحت عنوان " حماية الشهود في جرائم الفساد".
و تحدث الدكتور علي محمود علي حمودة أستاذ القانوني الجنائي ومستشار أكاديمية شرطة دبي حول مضمون التجريم والعقاب وكيفية مواجهته لتطور الجريمة " دراسة تحليلية تأصيله ".
وتحدث المقدم الدكتور فيصل حسن البنا أستاذ مساعد في القانون الجنائي في أكاديمية شرطة دبي في ورقته عن "جريمة إثارة الكراهية في التشريع الجنائي الإماراتي".
و ترأس جلسة المحور الأمني العقيد الدكتور سيف غانم السويدي وكان مقررها المقدم الدكتور أحمد يوسف المنصوري و بدأها الدكتور محمد عاشور من جامعة زايد و تناول "دور تقنيات البيانات الكبري في المجال الأمني - الضوابط والمحاذير " .
وتناول اللواء الدكتور فريدون محمد نجيب من مركز دعم اتخاذ القرار بشرطة دبي في ورقته التنبؤ بالمسارات الاجرامية للأحداث شديدي الجناح ..
كما تناول دراسة التحليل " الماركوفي " لتصرفات الحدث الجانح في الصغر .. واحتمالات الإجرامه عند الكبر .
وتحدث الباحث الدكتور أحمد محمد أحمد محمد صالح عن دور الشرطة الإدارية فى الأمن القانوني المجتمعي عبر " دراسة مقارنة بين جمهورية مصر العربية و دولة الإمارات ودولة فرنسا ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق