السبت، 14 مايو 2016

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يروج لجائزة الإمارات للطاقة في الأردن


عمان في 14 مايو / وام
 عقد وفد المجلس الأعلى للطاقة في دبي مؤتمراً صحفياً في مدينة عمّان بالمملكة الاردنية الهاشميه في محطته الأولى ضمن الجولة الترويجية لجائزة الإمارات للطاقة في دورتها الثالثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وذلك بحضور عدد من ممثلي الوزارات والهيئات المحلية في عمّان بالاضافة الى صحافيين من الاذاعات المحلية والاقليمية والتلفزيون والصحف المحلية.
ضم الوفد كل من فيصل علي راشد مدير إدارة الطلب على الطاقة وطاهر دياب الأمين العام للجائزة، وعلي السويدي مدير الاتصال المؤسسي والتشريفات وعضو لجنة التسويق والفعاليات في الجائزة.
وقال سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس جائزة الإمارات للطاقة " تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أطلقنا الدورة الثالثة من جائزة الامارات للطاقة 2016-2017 تحت عنوان "حلول مبتكرة لطاقة نظيفة" حيث نهدف من خلالها الى استقطاب أكبر عدد ممكن من الخبرات العربية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة".
وأضاف "تعتبر جائزة الامارات للطاقة منصة للابداع والابتكار حيث توفر الفرصة للمرشحين لعرض خبراتهم في مجال الابتكار والترشيد وحماية البيئة واستدامتها".
من جهته أثنى سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة على جهود الحضور وتعاونهم للمشاركة وتغطية الحدث ..وقال " نتطلع من خلال الجائزة الى تعزيز ثقافة التميز والاستدامة والابتكار في إدارة الطاقة وتعزيز كفاءتها وتعزيز استخداماتها واستدامة مصادر الطاقة البديلة والنظيفة وتفعيل دور القطاع العام والخاص وزيادة الوعي في مجال الترشيد وحماية البيئة والمحافظة على مواردنا الطبيعية من الهدر".
وأضاف "تتماشى أهداف الجائزة في مجال إدارة الطاقة مع رؤية القيادة في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً للابتكار في مشاريع الطاقة النظيفة".
بعد ذلك قام علي السويدي بعرض نبذة تعريفية عن المجلس الأعلى للطاقة في دبي وجائزة الامارات للطاقة وأهدافها ومحاورها وفئاتها ومن ثم قام طاهر دياب بشرح تفصيلي بالمواضيع والمبادئ الاساسية وقواعد المشاركة مذكراً بأن موعد تقديم الطلبات سيستمر من 1 ديسمبر 2016 لغاية نهاية مارس 2017.
بعد ذلك قام فيصل علي راشد مدير إدارة الطلب على الطاقة بالتعريف باستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والتي تتضمن تعزيز الوعي لدى المجتمع بالترشيد وخفض الطلب على الطاقة وحماية الموارد الطبيعية.
وقد شارك وفد المجلس الأعلى للطاقة في دبي بمعرض "سيجري للطاقة"في عمان وقد شهد جناح جائزة الامارات للطاقة في المعرض زيارة معالي الدكتور ابراهيم حسن مصطفى سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية في الممكلة الاردنية الهاشمية الذي أثنى على أهمية الدور الذي تلعبه الجائزة في مجال نشر الوعي بالاستدامة والابتكار.
يذكر بأن المجلس الأعلى للطاقة في دبي قد أطلق الدورة الثالثة للجائزة في مارس 2016 في دبي تحت عنوان "حلول مبتكرة لطاقة نظيفة" وسيتم فتح باب القبول لإستلام طلبات المشاركة ابتداء من 1 ديسمبر 2016 وحتى نهاية مارس 2017 ومن المقرر ان تقوم لجنة التحكيم بتقييم الطلبات خلال الفترة من أبريل حتى سبتمبر 2017 وسيقام الاحتفال النهائي للجائزة لتكريم الفائزين بتاريخ 22 اكتوبر 2017 تزامناً مع يوم الطاقة العالمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق