الجمعة، 6 يناير 2017

ليلى المرزوقي تتفوق على 300 فارس وفارسة..محمد بن راشد يشهد ثاني أيام مهرجان القدرة

 تغطية: حسن الخميس
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السباق الثاني في مهرجان سموه للقدرة الذي جرت منافساته أمس بقرية دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بدبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وحشد كبير من مسؤولي رياضة الفروسية والقيادات في الدولة، منهم سعيد الطاير رئيس مجموعة ميدان للفروسية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، والدكتور غانم الهاجري أمين السر العام بالاتحاد، وسعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد، ومحمد عيسى العضب المدير التنفيذي لنادي دبي للفروسية.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تابعا منذ الصباح مراحل السباق الثلاثة لمسافة 100 كم والمخصص للاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، وحرص سموه على أن يكون في انتظار طليعة الفرسان الفائزين، كما حرص على أن يكون أول من هنأهم بالفوز.
وكانت الفارسة الإماراتية ليلي محمد المرزوقي أول الواصلين في سباق الأمس وفازت بناموس السباق متفوقة على 300 فارس وفارسة، ووصلت ليلى خط النهاية لتحظى باللقب.

وكانت الفارسة الإماراتية ليلي المرزوقي القادمة من رأس الخيمة والتي قادت الخيل مومنتم لاسطبلات الكمدة، حافظت على تقدمها طوال مسافة السباق، حيث حلت ثانية في المرحلتين الأولى والثانية، لتقفز في ختام المرحلة الثالثة إلى الصدارة بزمن قدره 3:21:09.
أما المركز الثاني فكان من نصيب أحمد صالح الشحي على صهوة الجواد جوبان بزمن 3:22:27 ساعة من اسطبلات الكمدة أيضا، وكان الشحي القادم من الخلف واستحق وصافة الترتيب بعد أن حل في المركز 27 في المرحلة الأولى، والمركز السابع في الثانية.
أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس عبدالله غانم المري من اسطبلات زعبيل قائد الخيل رزام بزمن 3:23:35 ساعة، وكان المري حل خامساً في الثانية وعاشرا في الأولى، وحل رابعاً الفارس حسن جمعة الحمادي، وخامساً الفارس صالح الكربي، فيما غاب عن الصدارة الفارس أحمد الجابر الذي كان متصدراً المرحلتين الأولى والثانية والذي كان مرشحاً بقوة لملامسة الصدارة وخط النهاية قبل جميع زملائه في السباق.
توج الفرسان الثلاثة الفائزين بالمراكز الأولى اللواء دكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، والدكتور غانم الهاجري أمين السر العام بالاتحاد، وسعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد، ومحمد عيسى العضب المدير التنفيذي لمدينة دبي الدولية للقدرة.
وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،رصدت جوائز مميزة للفائزين، حيث حصل الفائزين بالمراكز العشرة الأولى على سيارات نيسان بترول، وحصل كل من أكمل السباق ووصل إلى خط النهاية على جوائز مالية تقديراً لمشاركتهم.

رقم قياسي للمشاركين في سباق أمس
حطم سباق أمس المخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كم، الرقم القياسي للمشاركين، حيث وصل عدد المنطلقين في أولى مراحل السباق التي امتدت 40 كم إلى 300 مشارك ومشاركة، وهو العدد الذي لم يصل إليه أي سباق سابق في سباقات القدرة والتحمل داخل وخارج الدولة، ودل ذلك على حرص كافة الإسطبلات على مستوى الدولة، وهواة القدرة محلياً وخارجياً، أن يكونوا ضمن قوائم المشاركين في المهرجان الأهم محلياً وعالمياً، والذي رصدت له أعلى الجوائز العينية والمالية.
يذكر أن السباق الأول الذي أقيم أمس الأول للسيدات لمسافة 100 كم أيضاً، شهد مشاركة 195 فارسة، وهو في حد ذاته رقم كبير للفارسات اللاتي يعشقن رياضة الفروسية وسباقات القدرة تحديداً.
وكانت الفارسة كالفو على صهوة الجواد شغف المملوك لإسطبلات M7 المملوك لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حسمت سباق السيدات، وجاءت الفارسة إليزابيث الثانية، وعفراء السويدي الثالثة.

أحمد الجابر يتصدر الأولى
تصدر الفارس أحمد محمد الجابر المرحلة الأولى لمسافة 40 كم على صهوة الجواد «عماني كوندارا» المملوك لإسطبلات الجابر مسجلاً زمناً قدره 1:24:55 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة الإماراتية ليلى محمد المرزوقي على صهوة الجواد «مومنتم» المملوك لإسطبلات الكمدة للقدرة مسجلة زمناً قدره 1:25:21 ساعة، وتبعتها في المركز الثالث الفارسة البريطانية هاريت براون على صهوة الجواد «كلاودي روز» المملوك لإسطبلات ركنة للقدرة مسجلة زمناً قدره 1:25:44 ساعة، وجاء في المركز الرابع الفارس غيث عبدالواحد خميس على صهوة الجواد «جساس» المملوك لإسطبلات إس إس بزمن قدره 1:25:57 ساعة، وجاء في المركز الخامس حسن جمعة الحمادي على صهوة الجواد «جانو تشالو» لإسطبلات ركنة للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:26:20 ساعة.
الخياري يحل ثالثاً في المرحلة الثانية
حافظ الفارس أحمد محمد الجابر على تصدره السباق بفوزه بالمرحلة الثانية لمسافة 40 كم على صهوة الجواد عماني كوندارا من إسطبلات الجابر بزمن 2:45:06، بعد أن كان قد نجح في تصدر المرحلة الأولى ليحافظ بهما على صدارته ودخوله المرحلة الثالثة والأخيرة وهو في المقدمة، وجاءت الفارسة ليلى محمد المرزوقي في المركز الثاني على صهوة الجواد مومنتم من إسطبلات الكمدة بزمن 2:45:06، وهو نفس المركز الذي كانت حققته خلال المرحلة الأولى من نفس السباق، أما الفارس سعيد الخياري فقد حل ثالثاً للمرحلة الثانية وهو على صهوة الخيل عنيدة من إسطبلات SS بزمن 2:48:43 ساعة، وكان الخياري بدأ السباق بداية متواضعة، حيث حل في المركز 19 في ختام المرحلة الأولى.
وصعد الفارس صالح علي الكربي من المركز الثامن إلى الرابع على صهوة «هناد» لإسطبلات الخليج بزمن قدره 2:50:38 ساعة، كما تقدم الفارس عبدالله غانم المري من المركز العاشر إلى الخامس على صهوة الجواد «رزام» لإسطبلات زعبيل بزمن قدره 2:51:13 ساعة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق