الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

"كتب اليافعين" يختتم مشاركته في مؤتمر بنيوزيلاندا


أوكلاند - نيوزيلاندا فى 22 أغسطس / وام
اختتم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مشاركته في فعاليات الدورة الـ35 من المؤتمر العالمي للمجلس الدولي لكتب اليافعين وجمعيته العامة التي عقدت تحت شعار "الأدب في عالم متعدد الثقافات" في مدينة أوكلاند بنيوزيلاندا.
وترأست مروة عبيد العقروبي رئيس مجلس الإدارة الوفد الإماراتي المشارك الذي ضم في عضويته كلا من: ميرة النقبي المنسق العام للمجلس، وجوشوا دانينق تنفيذي المشاريع الدولية في المجلس.
وقدم المجلس رعايته لمشاركة الكاتبة والرسامة الإماراتية ميثاء الخياط والبروفيسور أسايموينس أوسا المحاضر في الجامعة الأمريكية برأس الخيمة للمشاركة في الحدث.
واستعرض الوفد المشارك خلال المؤتمر مع نخبة من العاملين والمختصين في أدب الطفل حول العالم الجهود التي تبذلها الإمارات في سبيل دعم كتاب الطفل وتعزيز عادة القراءة لديه سواء على مستوى الدولة أو خارجها من خلال المبادرات والأنشطة التي تطلقها مختلف الجهات المعنية في الدولة.
وخلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، أدارت مروة العقروبي جلسة حوارية بعنوان "صور جمالية في الأدب"، مشيرة الى رعاية مبدعي أدب الطفل في دولة الإمارات .
يذكر أن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين الفرع الوطني من المجلس الدولي لكتب اليافعين يعتبر منظمة غير ربحية تمثل شبكة عالمية من الأشخاص حول العالم ممن تعهّدوا بتأمين الكتب للأطفال.
وتسعى هذه المنظمة إلى الترويج للوعي العالمي من خلال كتب الأطفال ومنحهم إمكانية الوصول إلى الكتب ذات المعايير الأدبية والفنية العالية، إضافة إلى تأمين الدعم والتدريب اللازمين للمؤلفين والرسامين المهتمين بأدب الأطفال.
ويعمل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على ضمان وصول الكتب إلى أيدي الأطفال كما يشجع على نشر وتوزيع الكتب ذات القيمة العالية ويعمل على ترويج القراءة وكتب الأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق