الأحد، 28 أغسطس 2016

بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي تتوجه للأراضي المقدسة السبت المقبل.

دبي في 27 أغسطس / وام
 تغادر بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي الدولة متوجهة إلى الأراضي المقدسة يوم السبت المقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنويري لأعضاء البعثة الذي عقدته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بمقر مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية بالمزهر لتثقيف وتوعية حجاج بيت الله الحرام.
و شكر سعيد بن تويه مدير مكتب شؤون الحج والعمرة رئيس بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي لهذا العام القيادة الرشيدة بالدولة للدعم الكبير الذي توليه لحجاج الدولة .. مثمنا دور حكومة دبي لدعمها أعضاء البعثة وتسهيل أداء فريضة الحج.
و أشار ابن تويه إلى أن البعثة تضم " 65 " حاجا من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية من موظفي حكومة دبي .. وأن جميع الإجراءات تم اتخاذها لما في ذلك تذاكر السفر وحجوزات المطار والفنادق والتأشيرات والمواصلات إلى جانب النواحي التثقيفية المتعلقة بالبرامج الوعظية التي ستقدم قبل وأثناء سفر البعثة لتوعية وتثقيف حجاج بيت الله الحرام بشأن كيفية أداء مناسك وشعائر الحج.
تضمن الاجتماع تدريبا عمليا من خلال ورشة تطبيقية للدفاع المدني حول كيفية الإخلاء والتصرف في حالة حدوث حريق إلى جانب ورشة آخرى بالتعاون مع مؤسسة دبي للاسعاف تم فيها كيفية التصرف والتعامل في حالات عديدة أهمها الاختناق والكسور بهدف اكساب الحجاج جرعات عملية حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة المتعلقة بالانسان والمكان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق