السبت، 7 مايو 2016

سعيد بن محمد يفتتح مجلس الخبيصي الجديد بالعين ويشهد محاضرة " الرفق والرحمة من سمات الإسلام ".




العين في 6 مايو/ وام
 دعا الشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان الامة الاسلامية الى العودة الصادقة لنهج المصطفى الوسطي الرحيم الذي اراده الله تعالى لامة الاسلام بعيدا عن التطرف في الفكر والغلو في السلوك لتصحيح المفاهيم الخاطئة وابراز الصورة النقية الحضارية المتميزة لديننا الاسلامي الحنيف قولا وفعلا والتي حاول المتطرفون الصاقها بالاسلام والمسلمين بفكرهم الارهابي الهمجي الضلالي وسلوكهم الاجرامي المنحرف عن احكام الاسلام ومبادئه السمحة والقائم على التسامح والعدل والسلام والرفق والرحمة ونبذ الغلو والتطرف والعنف والتمييز الطائفي.
جاء ذلك في كلمة وجهها الشيخ الدكتور سعيد بن محمد لوسائل الاعلام بعد افتتاحه مجلس الخبيصي الجديد بمدينة العين وحضوره محاضرة اقيمت فيه تحت عنوان " الرفق والرحمة من سمات الإسلام " بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج القاها الشيخ عمر الدرعي من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والاوقاف.
وتوجه الشيخ الدكتور سعيد بن محمد باسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة والى اخوانهم اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.. مؤكدا ان دولة الامارات العربية المتحدة منذ عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه تعمل على نشر ثقافة التسامح والمحبة واحترام الاديان وبناء الانسان في كل بقعة من بقاع الارض لابراز الصورة الحضارية الراقية لرسالة الاسلام والى عهدنا هذا في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله .
وحث الشيخ الدكتور سعيد بن محمد المسلمين اينما وجدوا على ضرورة الالتزام بالمنهج النبوي الشريف في اقوالهم وافعالهم وسلوكهم وتعاملاتهم مع الاخرين وتعزيز وتدعيم وحدة الصف والمنهج الوسطي البناء في التربية والسلوك والاخلاق لمحاربة الظواهر السلبية التي تسيئ الى الاسلام والمسلمين.. متمنيا ان يسود التعاضد والتكاتف والتفاهم والاستقرار والامن والرخاء بين مختلف شعوب العالم لما فيه الخير للجميع.
وكان الحفل بدأ الشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان الى مكان الاحتفال.
وتناول الشيخ عمر الدرعي في محاضرته معاني ودلالات ذكرى الاسراء والمعراج التي يحتفل بها المسلمون بذكراها هذه الأيام.. مشيرا الى ان حادثة الاسراء والمعراج جاءت تكريما للنبي صلى الله عليه وسلم بعد الاحداث والمواقف الصعبة التي مر بها ليكرم الله عز وجل رسوله بهذه الرحلة المباركة تكريما له واحتفاء به.
ثم استعرض العديد من المواقف التي تؤكد مدى عظمة الإسلام وسموه وحرصه على نشر وترسيخ ثقافة الرحمة والرفق بين الامم لتسود المحبة والمودة والوئام بين مختلف الشعوب.
حضر الحفل الشيخ سلطان بن سعيد آل نهيان وعدد من المسؤولين وجمع قفير من المواطنين والمقيمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق