الأحد، 8 مايو 2016

أحمد محمد الكعبي محافظا لدولة الإمارات في " أوبك ".

أبوظبي في 8 مايو / وام
 تقرر تعيين سعادة المهندس أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة محافظا لدولة الإمارات العربية المتحدة في منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك " .
يأتي هذا الاختيار تقديرا للكعبي والخبرة التي يمتلكها في اقتصاديات أسواق النفط والطاقة وأعمال منظمة " أوبك " حيث عمل في أدنوك بمناصب عدة كان آخرها مديرا لمكتب أدنوك في سنغافورة وبعدها انضم إلى وزارة الطاقة ليشغل منصب الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية وساهم في نجاح العديد من الفعاليات منها " اديبيك " وغيرها الكثير من المبادرات والمؤتمرات التخصصية التي تقام محليا وعالميا.
جدير بالذكر أن الكعبي حاصل على شهادة الماجستير في النفط والغاز من معهد البترول الفرنسي بباريس وهو عضو في مجلس البترول العالمي وعضو مجلس إدارة منتدى الطاقة الدولي " IEF " وعضو في مجلس ادارة شركة اسري لتصليح السفن في البحرين وممثل الدولة في اجتماعات الصندوق الدولي للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التلوث النفطي ومنسق دولة الإمارات في منظمة الدول المصدرة للغاز.
تجدر الإشارة إلى أن سعادة المهندس أحمد محمد الكعبي عمل في شركة توتال الفرنسية في باريس لاديفانس وأتاحت له الفرصة الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال النفط والغاز فضلا عن خبرته في التعامل مع الشركات اليابانية خلال فترة إقامته في العاصمة طوكيو.A

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق