الأربعاء، 11 مايو 2016

برعاية الشيخة فاطمة..انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات



أبوظبي في 11 مايو/ وام
 تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الامارات " .. انطلقت اليوم رسميا فعاليات الدورة الثامنة لـ " المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2016 " التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وافتتحت الفعاليات نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .. معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة وسعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وقام الوزراء وكبار المسؤولين بجولة تفقدوا خلالها اشتعال المنافسات بين / 502 / من شباب وفتيات الوطن وهم يبدعون في / 40 / مجالا هندسيا وفنيا وتكنولوجيا حيث يتم غدا " الخميس " إعلان النتائج النهائية خلال الحفل الختامي للمسابقة.
رافق الوزراء في جولتهم كل من .. الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات والدكتور عارف الحمادي مدير جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ونخبة من كبار المسؤولين.
وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي " إن هذه المسابقة تعكس حجم الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة من أجل مستقبل الوطن والمواطن حيث نجحت القيادة في توفير الدعم الكامل ـ" أبوظبي التقني" ليصل بالمسابقة الوطنية الى هذا المستوى الراقي والعالي من الأداء الذي شاهدناه من مختلف الفئات العمرية بل ومن البراعم وذوي الإحتياجات الخاصة الذين قدموا ملحمة من التألق في كافة مجالات المسابقة خاصة تكنولوجيا الأزياء وتنسيق الزهور وغيرها من المجالات مما يجعلنا في سعادة غامرة وفخر بالرعاية الكبيرة والكريمة التي توليها " أم الإمارات " للمواطنين عامة والشباب ليواصلوا الابداع ".
من جهتها هنأت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي في تصريحات لها القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .. على الدورة الجديدة للمسابقة الوطنية للمهارات التي تعكس مدى حرص القيادة على تمكين مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني من مواصلة مبادراته المتقدمة والمتطورة والتي من بينها المسابقة الوطنية للمهارات .
ولفتت معاليها إلى أن هذه المسابقة تعد من المحطات الرئيسية لإكتشاف المواهب الوطنية في مختلف التخصصات الهندسية والتكنولوجية والفنية وصولا الى الكوادر المواطنة القادر على مواكبة العصر وتلبية متطلبات سوق العمل باعتبارها من الأهداف الهامة لإستراتيجية العمل "أبوظبي التقني" التي تؤكد من خلالها على أهمية العمل الوطني المؤسسي المتطور دائما لإكتشاف ورعاية وتأهيل الكفاءات والقدرات الوطنية بهدف إعداد أجيال واعدة من الشباب والفتيات المواطنين المبدعين والقادرين على تلبية متطلبات التنمية المجتمعية والنهضة الصناعية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة بمختلف إمارات الدولة .. مؤكدة أن دولة الامارات العربية المتحدة رائدة ومتميزة في كافة مناحي الحياة اقليميا ودوليا وهو الامر الذي يعمل الجميع لإرسائه وتطويره وفق أرقى المنظومات العالمية.
وقال " إن المسابقة الوطنية للمهارات 2016 تميزت بثرائها بالكثير من الابداعات والابتكارات حيث زاد عدد مجالات التنافس لتصل الى / 40 / مجالا خلال هذه الدورة ولتفتح المجال أمام البراعم الصغبرة لتشارك بجانب الكبار وذوي الإحتياجات الخاصة مما يجعل من المسابقة تظاهرة وطنية ذات صبغة تقنية وهندسية رائعة تؤكد وبوضوح آن لدينا قدرات وطنية مبدعة وقادرة على المساهمة في النهضة الصناعية التي تشهدها الدولة حاليا ومستقبلا مما يجعلنا نثق ونفتخر بالدور المتنامي الذي تقوم به القيادة الرشيدة لتمكين"أبوظبي التقني" من إكتشاف وصناعة هذه النخبة من شبابنا وفتياتنا المبدع "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق