الأحد، 8 مايو 2016

الإمارات تترأس الاجتماع الثاني لفريق خبراء الإعلام العربي في القاهرة


القاهرة في 8 مايو / وام
ترأست دولة الإمارات - الرئيس الحالي للدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب - أعمال الاجتماع الثاني لفريق خبراء الإعلام العربي الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك للإعداد والتحضير ليوم الإعلام العربي للعام 2017 .
شارك في الاجتماع الذي ترأسه سعادة محمد جلال الريسي نائب المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات / وام / السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال والمستشار فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.
وأكد الريسي في كلمة له أهمية الاجتماع في تقديم رسالة للعالم حول ضرورة تكريم الإعلام وأصحاب المهنة تقديرا لما يقدمونه من مجهودات وتضحيات في الساحات المختلفة والتي تصب نحو إيصال الحقيقة بالشكل اللائق والمهني المطلوب.
و أعرب عن أمله في أن يسهم الاجتماع التحضيري ليوم الإعلام العربي للعام 2017  في الخروج بنتائج تحقق الأهداف المرجوة منه.
وناقش الإجتماع  المقترح المقدم من الأمانة العامة بشأن تخصيص جائزة التميز الإعلامي العربي في دورتها الثانية 2017 للإذاعة باعتبارها ثاني وسيلة إعلامية استطاعت منذ بثها الأول قبل ما يزيد عن مائة عام في أن تكون مصدر معلومات قويا لتحقيق التغيير في حياة المجتمعات وواحدة من وسائل الإعلام التي تصل إلى الجمهور على أوسع نطاق.
كما ناقش الاجتماع .. الاستعدادات التي تجري لتنظيم الاحتفال الأول بـ" يوم الإعلام العربي " يومي / 24 / و/ 25 / من مايو الجاري تحت شعار" دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب " .. وذلك تزامنا مع اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الـ/ 47 / .
وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات الخاصة بالإعلان عن جوائز التميز الإعلامي والمخصصة للصحافة الورقية باعتبارها أقدم أنواع الإعلام وتكريم عدد من قيادات الإعلام بالتزامن مع اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الـ 47 المقرر يوم 25 مايو الجاري .
وسيتم أيضا تكريم شهداء الإعلام الذين قضوا خلال العمليات الإرهابية التي تشهدها العديد من الدول العربية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق