الثلاثاء، 10 مايو 2016

توظيف 80 مليار دولار في هذا المجال..عالمياً الإمارات وجهة العرسان الأولى في المنطقة


 تصدرت دولة الإمارات «دبي وأبوظبي» وتركيا منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أفضل الوجهات للزفاف المقصودة من المنطقة حسب دراسة صدرت حديثاً.
وبالنسبة إلى العرسان من أفريقيا، شكلت الإمارات، المملكة المتحدة، موريشوس، وجنوب أفريقيا أفضل الوجهات المختارة.
ومع اختتام أعماله التي انعقدت في فلورنسا بإيطاليا، كشف مؤتمر «منظمو وجهات حفلات الزفاف» ‏DWP‏ عن نتائج دراسة أعدتها شركة كيو إن أي العالمية لتنظيم الحفلات، ومقرها دبي، أضاءت فيها على الواقع العالمي لوجهات وخدمات الزفاف خلال العام 2015.
وبحسب الدراسة، تُقدر التوظيفات في حقل وجهات الزفاف عالمياً بـ 80 مليار دولار أميركي، تمثل 27% من إجمالي الإنفاق في صناعة حفلات الزفاف في العالم، والبالغة 298 مليار دولار.
أكبر سوق مساهِمة في مجال وجهات الزفاف هي أميركا الشمالية، بما نسبته 30% من المجموع العام، أي 24 مليار دولار من السوق العالمية، فيما تشكل آسيا ثاني أكبر مساهم، مع 22%، أي 17.6 مليار دولار، تليها أوروبا مع 20%، أي 16 مليار دولار..
فأميركا الجنوبية مع 12%، أي 9.6 مليارات دولار، بينما تشكل أستراليا 5%، أي 4.8 مليارات دولار، وتتساوى منطقة الشرق الأوسط مع أفريقيا، بما يوازي 5%، أي 4 مليارات دولار لكل منهما.
تفاصيل مثيرة
وتوصلت الدراسة التي أُعدت لمنظمي حفلات الزفاف في كل من هذه المناطق الجغرافية، إلى المزيد من التفاصيل المحددة والمثيرة للاهتمام. فعلى سبيل المثال، لوحظ تفاوت شاسع في أعداد المدعوين بين آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تراوح معدل المدعوين من 400 إلى ألف شخص لكل حفل، وبين أستراليا وأوروبا اللتين سجلتا معدل مدعوين لم يتجاوز 120 إلى 200 شخص في كل حفل.
أفضل الخيارات الجغرافية لوجهات الزفاف لاحظت هي الأخرى تفاوتاً بينها، وأظهرت نتائج الاستطلاع لأفضل الوجهات، وللوجهات الناشئة في كل موقع جغرافي، مزيجاً مثيراً للاهتمام.
الميزة المشتركة بين الوجهات، التي شملتها الدراسة كانت بروز الدول والمدن الأوروبية، سواء أفضل الوجهات، أم وجهات ناشئة، ومن بينها إيطاليا، اليونان، إسبانيا وفرنسا التي وردت بشكل منتظم في كل الوجهات المستطلعة.
واحتلت المكسيك صدارة أفضل الوجهات للزفاف من الأميركيتين الشمالية والجنوبية.
نتائج مذهلة
وفي آسيا، تصدرت تايلاند لائحة أفضل الوجهات للزفاف، جاذبة الزبائن من الهند، هونغ كونغ وأستراليا وغيرها من البلدان.
وتعليقاً على نتائج المسح في مؤتمر DWP، قال أكاش جاين، مدير «كيو إن إي انترناشونال»: إنها المرة الأولى التي يجري فيها استطلاع على مستوى العالم لقطاع وجهات الزفاف. ولقد جاءت النتائج مذهلة وشاهدة على النمو المطرد، الذي تشهده سوق وجهات الزفاف.
ومن خلال التعامل مع أصحاب الشأن والخبرة في القطاع، من المنظمين إلى مكاتب السفر والوجهات والشركاء المبدعين في المؤتمر، ازددنا قناعة بأن سياحة الزفاف باتت حاضرة بقوة، بحيث لا يمكن لأحد تجاهلها.
حدث فريد
مؤتمر DWP هو الحدث الوحيد والفريد من نوعه على مستوى العالم في مجال التعامل المباشر بين رجال الأعمال B2B، وأقيم مؤتمر ‏«منظمو وجهات حفلات الزفاف»‏ بين 11 و13 أبريل الماضي، وحضره مشاركون هم أفضل الأفضل في بلدانهم، على المستوى العالمي، حيث يطرحون قدراتهم وإمكاناتهم وتطلعاتهم في هذه المنصة التفاعلية لقطاع منظمي وجهات الزفاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق