الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

منصور بن محمد يفتتح أول صالة ذكية لتقديم الخدمات ذاتيا لإسعاد المتعاملين



دبي في 7 ديسمبر / وام 
 افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم أول صالة ذكية لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي تعنى بتقديم الخدمات ذاتيا لجمهورها من أصحاب الرخص التجارية.
يأتي ذلك في إطار حرص اقتصادية دبي على تعزيز التميز في تقديم الخدمات الحكومية من خلال إطلاق المبادرات الذكية التي ستسهم في رفع تنافسية واستدامة الأعمال بإمارة دبي ومستوى ثقة المستثمرين ورجال الأعمال الأمر الذي سيعزز مؤشر دولة الإمارات للتنافسية في تقرير مزاولة الأعمال الخاص بالبنك الدولي.
وتقدم الصالة الذكية - الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات والمنطقة والتي تمتد على مساحة 9000 قدم مربع والمتواجدة في مقر اقتصادية دبي بقرية الأعمال - خدماتها للمتعاملين على مدار 24 ساعة.
وتسعى الدائرة من وراء ذلك إلى تعزيز الإبداع والابتكار في استخدام وتوفير أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة في مجال خدمة واسعاد المتعاملين.
و وجه سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لافتتاح الصالة الذكية رسميا الأمر الذي يؤكد حرص سموه على تعزيز المبادرات الذكية والتي تأتي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية بحلول عام 2017.
وقال إن إطلاق الصالة الذكية يؤكد حرص الدائرة على تحقيق مستويات جديدة من التميز والريادة ورفع تنافسية الإمارة عالميا والتزامها بالسير على نهج القيادة الرشيدة التي تنص على تعزيز الإبداع والابتكار باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة وتوفير جميع الممكنات الذكية والحديثة في خدمة وإسعاد المتعاملين.
و أشار القمزي إلى حرص الدائرة على إدراج أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الصالة الذكية لخدمة وإسعاد الجمهور وفق أرقى الممارسات المتبعة .. موضحا أنه تم تجهيز الصالة الذكية بخدمات ومرافق تتناسب مع احتياجات المتعاملين من ذوي الإعاقة فضلا عن إضافة ركن خاص للإبداع والابتكار ونظام محاكاة ذكي للجمهور من متعاملي اقتصادية دبي.
و أوضح أن هذه المبادرة المتميزة تضاف إلى الجهود المبذولة من قبل فريق قطاع التسجيل والترخيص التجاري في سبيل تسهيل أعمال أصحاب الرخص التجارية ورفع رضا المتعاملين وتوفير الوقت لإنجاز تعاملاتهم.
وتضم الخدمات والمرافق المقدمة لجمهور المتعاملين من ذوي الإعاقة مسارات خاصة لتوجيههم إلى مكان الأجهزة ولوحة مفاتيح على طريقة " برايل للمكفوفين " وتصميم الأجهزة بما يتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة البصرية وذلك من خلال توفير الموقع باللون الأبيض والأسود.
يأتي ذلك في إطار استراتيجية اقتصادية دبي الرامية إلى تحقيق رؤية حكومة الإمارة بجعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة في العام 2020 إضافة إلى جهودها في مجال المسؤولية المجتمعية والارتقاء بالخدمات الموجهة لمختلف شرائح المجتمع وخصوصا الأشخاص من ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.
**********----------********** و قال عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي إن إطلاق الصالة الذكية  يأتي بناء على توجيهات الحكومة الرشيدة لنشر ثقافة إسعاد المتعاملين وتحقيق أفضل النتائج ودعم نموذج العمل الحكومي المتمحور حول السعادة والإيجابية.
و أضاف إن إطلاق الصالة الذكية يتماشى مع توجيهات الحكومة الرشيدة الرامية إلى تقديم الخدمات على مستوى النجوم الخمس وتعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار الأعمال إضافة إلى تسهيل الإجراءات وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في التركيز على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم في وقت قياسي بدون انتظار.
و أكد بوشهاب حرص اقتصادية دبي على التنسيق مع شركائها من القطاع الخاص حيث تم التنسيق مع مجموعة الشايع ومن خلال موظفي ستاربكس دبي المتواجدين في الصالة الذكية لتقديم المساعدة للمتعاملين وتزويدهم بالمعلومات والنصح وذلك بعد تدريبهم على خدمات التسجيل والترخيص.
وأضاف إن القطاع يعمل باستمرار على رفع مستوى كفاءة الأداء وتوفر بيئة خدمية مرموقة ومتميزة لتحقيق سعادة مجتمع الأعمال وتلبية احتياجاتهم في مختلف مناطق الإمارة.
و أشار إلى ضرورة مضاعفة الجهود لمواصلة التميز في الأداء والارتقاء بجودة الخدمات انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وإسعادهم وتسهيل أمورهم بجانب جعل خدمة الجمهور على رأس الأولويات الأمر الذي يعكس التطور المستمر في الدولة حيث كرست حكومة دبي جميع الأدوات التقنية والكوادر البشرية لخدمة هذا الهدف.
من ناحيته قال عبدالله حسن المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة في اقتصادية دبي إن القطاع تولى مهام الإشراف التقني على الصالة الذكية وإجراء سلسلة من المقارنات المعيارية على الصعيدين الاقليمي والعالمي لمدة استمرت 5 أشهر حيث تم الأخذ بعين الاعتبار تغطية جميع الخدمات الذكية بناء على ممارسات لدول عالمية تعتبر الأفضل في قطاع خدمة العملاء.
و أشار إلى أن القطاع سيشرف على سير عملية التحول اللوجستي للصالة الذكية وفق معايير الجودة العالمية بجانب إضفاء الجو العام من الفخامة والعصرية في التصميم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق