الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يتقدمان مودعيه في مطار..دبي خادم الحرمين مغادراً الإمارات : شكراً خليفة على الحفاوة والكرم

 غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة البلاد، أمس، مختتماً زيارة رسمية للدولة استغرقت يومين، حيث كان في مقدمة مودعيه في مطار دبي الدولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية شكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، إثر مغادرته دولة الإمارات، أمس، في مستهل زيارته إلى دولة قطر الشقيقة في ما يلي نصها:
«صاحب السمو الأخ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يسرنا ونحن نغادر بلدكم الشقيق أن نقدم خالص الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة... صاحب السمو.. لقد أتاحت لنا هذه الزيارة الفرصة لبحث سبل تعزيز علاقاتنا الأخوية في المجالات كافة، بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويحقق تطلعات شعبينا الشقيقين... ونسأل الله العلي القدير أن يديم عليكم الصحة والسعادة، وعلى الشعب الإماراتي الشقيق دوام الأمن والاستقرار والازدهار... وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا».
من جهته، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هي محل اعتزاز وتقدير كبيرين من شعب الإمارات، وزادت فرحة أبناء الإمارات في احتفالاتهم باليوم الوطني ال45.
وقال سموه «المملكة والإمارات تجمعهما وحدة التاريخ والجغرافيا والمصير وتظللهما وحدة الفكر والموقف والتوجه»، مشيراً إلى أن «الملك سلمان اليوم يقود الأمة العربية نحو التوازن والقوة وحماية المصلحة».
وقال سموه إن «المملكة هي الضامن للاستقرار، والملك سلمان بحكمته وعزمه خير من نثق بقيادته للمنطقة في هذه الظروف التاريخية الدقيقة، ولا شك في أن حجم الطموحات التي نريدها لشعبينا.. وسرعة التغييرات التي يمر بها العالم.. وقوة التحديات في منطقتنا تتطلب هذه العلاقة الاستثنائية بين المملكة ودولة الإمارات».
وكان في وداع ضيف البلاد الكبير في مطار دبي الدولي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/1ceaa3b2-68ae-4b84-8d81-7c3005c075ca#sthash.Pa5dUQrp.dpuf


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق