الاثنين، 13 يونيو 2016

حاكم الشارقة يستقبل مدير ناسا


 الشارقة في 12 يونيو/ وام
 استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الليلة بدارة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للدراسات الخليجية الجنرال تشارلز بولدن مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية " ناسا" والوفد المرافق له.
و أعرب سموه في مستهل اللقاء عن تقديره لهذه الزيارة التي يقوم بها مدير " ناسا " لإمارة الشارقة.. وأثنى على الجهود التي تبذلها " ناسا " في مجالات البحث العلمي المتعلقة بالفضاء.
ودعا سموه إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الشارقة و" ناسا " في مختلف المجالات البحثية والأكاديمية بما يسهم في تطوير الجانب العلمي الفضائي في الإمارة ويعزز من قدراتها في هذا المجال.
كان صاحب السمو حاكم الشارقة يرافقه الجنرال تشارلز بولدن وسعادة باربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الدولة والدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة والدكتور بيون شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة وبول مالك القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في دبي والمناطق الشمالية قد قاموا بجولة في ردهات وأقسام دارة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للدراسات الخليجية وتعرفوا من سموه على ما تحويه من كنوز معرفية وعلمية ووثائق تاريخية تنوعت بين المجلدات والموسوعات والكتب والخرائط والمجسمات والصور الفوتوغرافية والعروض الفيلمية.
تجدر الإشارة إلى أن الوفد الضيف كان قد زار في وقت سابق مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك واطلع على أهم محتوياته وتعرف على أقسامه وجهوده في مجال تعزيز ثقافة وعلوم الفضاء والفلك لدى أفراد المجتمع من خلال أساليب حية مبتكرة ومشوقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق