الاثنين، 13 يونيو 2016

" تشريعية استشاري الشارقة " تطلع على مشروع قانون إنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف

الشارقة في 13 يونيو / وام
 اطلعت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها أمس على مشروع قانون إنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف والمحال للمجلس من قبل المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .
حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس .. عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس اللجنة وأيمن عثمان باروت مقرر اللجنة ومن الأعضاء خليفه شامس الكعبي وشاهين إسحاق المازمي وعبدالله صالح النقبي وعبدالله مراد ميرزا ويوسف حسن آل علي المستشار القانوني للمجلس وعبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات ومحمد بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان .
واطلع الأعضاء على مشروع القانون والمحال من المجلس التنفيذي وذلك استنادا لنص البند الرابع من المادة /7/ من القانون رقم /2/ لسنة 1999 بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بعد أن أحاله المجلس إلى لجنة المرافق العامة بصفتها اللجنة المختصة وللجنة الشؤون التشريعية والقانونية لإبداء رأيها وملاحظاتها .
وأدخلت اللجنة التشريعية بعض التعديلات بناء على آراء أعضائها في خطوة لإعداد تقريرها وتسليمه إلى لجنة المرافق العامة بالمجلس تمهيدا لعقد اجتماع مع مدير عام مركز الشارقة للوثائق والبحوث ومدير عام الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم حول مشروع القانون قبل مناقشته في الجلسة العامة المقبلة.
وتبادل المجتمعون الآراء في مختلف مواد مشروع القانون وما به من تعريفات أهداف ومهام واختصاصات في كل مجالات أعمال الهيئة سواء في مجال التوثيق أو الأرشفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق