الجمعة، 3 يونيو 2016

المجلس الوطني الاتحادي يبحث تعزيز علاقات التعاون مع المجلس السوداني

دبي في 3 يونيو/ وام
استقبل سعادة خالد علي بن زايد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية عضو المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بدبي اليوم الدكتورة حياة أحمد الماحي رئيسة لجنة الطاقة والمياه والتعدين والصناعة بالمجلس الوطني السوداني.
وحضر اللقاء سعادة الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.
وشدد الجانبان خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات القائمة بين البرلمانين والتي تحظى برعاية ودعم لا محدود من قبل قيادتي البلدين..
وأكد الجانبان أهمية لجان الصداقة البرلمانية ودورها الكبير في تفعيل التعاون البرلماني بين المجلسين.
ووجهت الدكتورة الماحي الدعوة إلى المجلس الوطني الاتحادي لزيارة المجلس الوطني السوداني لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة والمتطورة بين الجانبين.
وقال سعادة خالد بن زايد الفلاسي إن دولة الإمارات حريصة على توطيد علاقاتها التجارية والاستثمارية مع السودان و الدول الأفريقية خاصة ومع مختلف دول العالم وذلك حرصا على توفير الدعم التنموي على مستوى العالم ولتوفير فرص العمل وتحقيق الاستقرار والتخفيف من حدة الفقر.
وذكر بن زايد أن لدى السودان ثروات طبيعية كبيرة وجوانب استثمارية عديدة خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي، لافتا إلى أهمية توفير التسهيلات لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات.. مؤكدا أن تكون البرلمانات جسور للتعاون والتواصل وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات التعليمية والسياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وتطرق الجانبان في اللقاء الى التمكين السياسي للمرأة في الامارات والى الإنجازات التي حققتها ، حيث أفاد بن زايد أن دولة الامارات سباقة في دعم المشاركة والتمكين السياسي للمرأة والانجازات التي حققتها المرأة الإماراتية هي بدعم من القيادة الرشيدة للدولة.. لافتا أن المرأة الإماراتية تبوأت أرفع المناصب وتقلدت حقائب وزارية وحصلت على رئاسة وعضوية المجلس الوطني الاتحادي ومثلت بلادها كسفيرة في الخارج.. كما سجلت حضورها في السلك القضائي مما يعكس أحد سمات التجربة التنموية الاماراتية وتفردها الحضاري.
وأكدا أن انتخاب سعادة الدكتورة أمل القبيسي كأول سيدة تترأس البرلمان على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط هي مفخرة لكل امرأة عربية وذلك لما تتمتع به من خبرة طويلة ومثمرة من خلال عملها في مختلف المجالات السياسية والثقافية والتعليمية والأكاديمية.
وتناولا أيضا الدور الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي من خلال الدبلوماسية البرلمانية التي يواكب من خلالها توجهات الدولة في طرح القضايا الوطنية فضلا عن القضايا التي تتبناها الدولة حيال مختلف التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم.
وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان أهمية توحيد الجهود للنهوض بالدول وتطويرها وأن تركز جميع الجهود على القضايا الكبرى مثل التعليم والبيئة والمياه والتنمية المستدامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق