الأحد، 5 يونيو 2016

رئيس جزر القمر يشيد بمبادرات الإمارات الداعمة لقضايا التنمية والإعمار في بلاده


موروني في 5 يونيو/ وام
استقبل فخامة عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية بمكتبه في العاصمة موروني وفدا من هيئة الهلال الاحمر الإماراتي يرافقه معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي.
وأعرب فخامته عن تقديره لمواقف دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " الداعمة والمساندة لقضايا التنمية والإعمار في بلاده .. وقال إن مبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية تعزز قدرات الشعب القمري وتساهم في تحسين سبل حياته في جميع المجالات ".
وأكد فخامة رئيس جزر القمر لوفد الهيئة برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن الإمارات تعتبر من الشركاء الأساسيين لبلاده في تنمية وتطوير الخدمات الضرورية في بلاده .. مشيرا إلى أن الدولة تضطلع بدور تنموي كبير على الساحة القمرية من خلال المشاريع التي تنفذها في عدد من المجالات الحيوية.
وقال فخامته إن دولة الإمارات كانت على الدوام سباقة في الوقوف بجانب الشعب القمري في الأحوال والظروف كافة .. معربا عن تقديره للمساعدات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للشعب القمري في المجالات كافة .. وقال " إنه يتابع شخصيا بإعجاب شديد المبادرات الإنسانية التي تضطلع بها الهيئة على الساحة الإنسانية الدولية" .
من جانبه اطلع وفد الهيئة فخامة الرئيس غزالي على أهداف زيارته لجزر القمر .. مشيرا إلى أنها تتضمن عددا من المهام الإنسانية في مقدمتها الاطلاع على الأوضاع الإنسانية ميدانيا ودراسة احتياجات الساحة هناك من المشاريع التنموية في عدد من المجالات الضرورية والتي تنهض بمستوى الأشخاص الأكثر حاجة والأشد ضعفا.
وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي متانة العلاقات بين الإمارات وجزر القمر والتي تشهد تطورا مستمرا بفضل توجيهات قيادة البلدين الشقيقين.
وقال إن الدعم الإنساني الذي تقدمه الإمارات للشعب القمري يأتي من منطلقات أخوية وروابط أزلية جمعت بين شعبي البلدين وتطورت تاريخيا حتى وصلت إلى ما هي عليه من تميز وتفرد .. مشددا على أن الإمارات لن تدخر وسعا في الوقوف بجانب الأشقاء في جزر القمر وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات ظروفهم الإنسانية.
حضر اللقاء عدد من الوزراء في حكومة جزر القمر .
وتضمنت زيارة وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لجزر القمر تفقد عدد من المرافق والمؤسسات الصحية والتعليمية والخدمية .
ففي المجال الصحي زار الوفد مستشفى " المعروف " في موروني واطلع على خدماته وتعرف على احتياجاته الحالية والمستقبلية من مبان وأجهزة ومعدات طبية .. كما اطلع على مخططات لبناء 4 مراكز صحية في مناطق متفرقة من جزر القمر.
وفي المجال التعليمي زار الوفد عددا من المدارس الحكومية وبحث مع المسؤولين في قطاع التعليم احتياجات هذا القطاع الحيوي من البناء وأعمال الصيانة وتوفير الأجهزة والمستلزمات والمعينات الدراسية.
كما تفقد الوفد جامعة جزر القمر واطلع على متطلباتها الأكاديمية والتعليمية وزار إحدى المناطق في ضواحي العاصمة وتعرف على أوضاع سكانها و احتياجاتها من خدمات البنية التحتية ..وقام بتوزيع كميات من المساعدات الإنسانية على سكان المنطقة والتي تضمنت احتياجاتهم ومستلزماتهم الرمضانية.
وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون في المجال الإنساني بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الهلال الأحمر في جزر القمر .
وتضمنت بنود الاتفاقية التي وقعها من جانب الهيئة الدكتور محمد عتيق الفلاحي ومن الجانب القمري محمد أحمد صفر أمين عام الهلال الأحمر القمري - تعزيز مجالات التنسيق بين الجانبين على الساحة القمرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق