الأحد، 5 يونيو 2016

القنصلية العامة للدولة في برشلونة تدشن مشروع إفطار صائم بإقليم كتالونيا الإسباني



برشلونة في 5 يونيو / وام
 دشنت القنصلية العامة للدولة في برشلونة مشروع "إفطار صائم" الذي يقوم بتمويله عدد من المؤسسات والهيئات والجمعيات الخيرية بالدولة لصالح المعوزين وذوي الاحتياجات من المسلمين القاطنين بإقليم كتالونيا الإسباني وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم.
ويعد مشروع "إفطار صائم" خلال العام الجاري هو الاكبر على الاطلاق الذى يتم تنظيمه بالإقليم الإسباني حيث تشارك به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الأعمال الخيرية وجمعية دبى الخيرية و جمعية الشارقة الخيرية.
يهدف المشروع إلى توزيع نحو 62 طنا من المواد الغذائية الضرورية على نحو 5000 عائلة مسلمة من خلال العديد من نقاط التوزيع بالمساجد والمراكز الاسلامية الموزعة على المدن الاربع بإقليم كتالونيا الذى يعد أكبر الاقاليم الاسبانية من حيث عدد المسلمين البالغ نحو 7 بالمئة من إجمالي عدد السكان وبإجمالي 540 الف مسلم.
واشرف سعادة سالم راشد العويس قنصل عام الدولة في برشلونة على كافة مراحل الاعداد والتجهيز لمشروع "إفطار صائم" للعام 1437 مثمنا الدور البارز لمؤسسات و جمعيات الدولة التي طالما سارعت في المبادرات الخيرية في كافة انحاء العالم ومن بينها الاهتمام بتيسير وتوفير احتياجات المعوزين من الصائمين .
وأكد سعادته حرص القنصلية العامة على ان يتم تسليم المساعدات قبل بدء الشهر الفضيل بالإضافة إلى إقامة هيئات و مؤسسات الدولة لعدد من موائد الرحمن على مدار شهر رمضان الكريم.
وشارك سعادة القنصل العام بفعاليات التوزيع بصحبة رؤساء الفيدراليات واتحادات المسلمين وممثلين عن الجالية الاسلامية بإقليم كتالونيا حيث تقدموا بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة و شعبا على هذه المبادرة الطيبة مؤكدين ان دولة الإمارات دائما كعهد الجميع بها سباقة في العمل الخيري والإنساني وتمنوا لدولة الإمارات وشعبها دوام الخير والتوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق