الاثنين، 2 مايو 2016

الشارقة تعلن عن فعاليات وبرامج أيامها الثقافية في بيروجيا الايطالية

بيروجيا في 2 مايو/ وام
 عقد وفد إمارة الشارقة صباح اليوم في قلعة باولينا التاريخية في بيروجيا برئاسة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل فعاليات وبرامج أيام الشارقة الثقافية التي يحظى برعاية واهتمام كريمين من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتستضيفها مقاطعة بيروجيا في جمهورية ايطاليا خلال الفترة من 3 مايو إلى 5 يونيو من العام الجاري.
ونقل رئيس دائرة الثقافة والإعلام في مستهل انطلاقة المؤتمر الصحفي تحيات صاحب السمو حاكم الشارقة لجميع المسؤولين في بيروجيا شاكرا لهم حفاوة الاستقبال وطيب اللقاء والترحيب.. مؤكدا ان سموه حريص كل الحرص على متابعة مجريات الاستعدادات لانطلاقة هذه التظاهرة الثقافية.
وكشف العويس عن تفاصيل المشاركة مستعرضا اهم البرامج الثقافية التي ستشهدها ايام الشارقة الثقافية في بيروجيا من معارض فنية للوحات تشكيلية ولوحات الخط العربي إلى جانب معارض إصدارات ومؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة والخرائط التاريخية والمقتنيات النادرة فضلا عن العروض التراثية التي تضم أدوات الزينة والحلي والملابس التقليدية والأطعمة والفنون الشعبية والحرف اليدوية ومعارض مجسمات السفن والمباني الأثرية.
من جانبهم اثنى المسؤولون الايطاليون على هذه المشاركة وعلى اهتمام وحرص الشارقة بالتواجد على أراض إيطاليا وللمرة الثانية وبالتحديد في بيروجيا بعد مدينة منتوفا لتنقل ثقافتها وحضارتها وعلومها ولتعرف الآخرين بمخزونها الثقافي والتاريخي والأدبي والفني.. كما أشادوا بالتميز النوعي للثقافة في الشارقة والتي تتبناها وفق أسس رصينه ساهمت في ان تجد شهرتها قد عمت ارجاء العالم وكونت لها سمعة في هذا المجال لا تكاد تخفى على أحد.
حضر وقائع المؤتمر الصحفي عبد العزيز عبد الرحمن المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وعلي إبراهيم المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية والبروفيسور ميكل فيوروني مفوض مقاطعة بيروجيا نائب عمدة المدينة ومحمد حسن خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة وعدد من كبار المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام الإيطالية المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق