الثلاثاء، 10 مايو 2016

حكومة تطلق معادلة إسعاد المتعاملين بهدف ترسيخ مفاهيم السعادة وتعزيزها



دبي في 10 مايو/ وام
 أطلقت حكومة دولة الإمارات "معادلة إسعاد المتعاملين" الهادفة إلى ترسيخ مفاهيم السعادة وتعزيزها في مراكز سعادة المتعاملين لتصبح ممارسة وثقافة في الجهات الحكومية عبر تزويد موظفي إسعاد المتعاملين جموعة من الأدوات والقيم التي تمكنهم من تنفيذ مبادرات الحكومة في مجال تحقيق السعادة والإيجابية.
وتهدف هذه المعادلة التي تستند إلى ميثاق خدمة المتعاملين إلى إبراز التزام الجهات الحكومية بتقديم خدمات تحقق سعادة المتعاملين وترتكز على ثلاثة عناصر رئيسية هي الموظف الفخور بتقديم الخدمات الحكومية المتميزة والجهة الحكومية المتفانية في إسعاد المتعاملين والمتعامل المبادر والإيجابي.
وتمثل معادلة إسعاد المتعاملين وثيقة تلتزم من خلالها الجهات الحكومية بتحقيق السعادة عبر بناء شراكة فاعلة وإيجابية بين ثلاثة أطراف هي الموظف والجهة والمتعامل حيث يقوم كل طرف في هذه المعادلة بدور أساسي في الوصول إلى تقديم خدمات تسعد المتعاملين وتترجم تركيز الحكومة على إسعادهم.
وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء.. أن السعادة هي رحلة تستهدف كافة فئات المجتمع في الإمارات وأن دور الحكومة يتمثل في تهيئة البيئة الحاضنة والمحفزة لتحقيق هذا الهدف.. مشيرة إلى أن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تؤكد أن تكون السعادة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات والهدف الأسمى والغاية العليا للعمل الحكومي وعلى أهمية توفير بيئات إيجابية وسعيدة لكافة موظفي الحكومة ليتمكنوا من تحقيق السعادة للمتعاملين.
وأشارت معاليها إلى أن البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية يركز على تهيئة بيئة العمل الحكومي لتعزيز ثقافة إسعاد المتعاملين وقد بدأت الحكومة باتخاذ خطوات فعلية بتغيير أسماء مراكز الخدمة إلى مراكز سعادة المتعاملين وموظفي الخدمة إلى موظفي إسعاد المتعاملين.
من جانبها قالت حصة عيسى بوحميد مساعدة المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء إن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة صمم هذه المعادلة بناء على توجهات الحكومة لنشر ثقافة إسعاد المتعاملين وتحقيق أفضل النتائج ودعم نموذج العمل الحكومي المتمحور حول السعادة والإيجابية.
وأضافت أن البرنامج استفاد من تجربة الدولة في مجال تطوير الخدمات الحكومية المتميزة والمبتكرة وأفضل الممارسات الكفيلة بإسعاد المتعاملين وعمل في ظل أهداف ومحاور البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية على تطوير معادلة إسعاد المتعاملين التي ستشكل واحدا من الأطر التطبيقية لمحاور وأهداف البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق