السبت، 7 مايو 2016

مواطنون يمنيون يشيدون بالامارات وبمساعدات الهلال الاغاثية


ابين في 7 مايو/وام
أعرب مواطنون يمنيون في محافظة ابين والحوطة بلحج ..عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل لليمن وبصفة خاصة مايقدمه الهلال الأحمر الإماراتي من مساعدات اغاثية وانسانية متواصلة .
وكان الهلال قام بتدشين حملة لتوزيع 10500 سلة غذائية على المواطنين اليمنيين في تلك المناطق لتخفيف معاناتهم الانسانية ومساعدتهم في تدبير امورهم الحياتية اليومية .
وأكدوا ان المساعدات الاغاثية التي وزعها الهلال الأحمر في - مديرية زنجبار ومديرية خنفر ومنطقة الكوت والحوطة جاءت في التوقيت المناسب نظرا للظروف المعيشية التي يعيشها السكان والتي وصفوها بأنها الأصعب . ويقول سكان في تلك المناطق الفقيرة انهم يعانون من شح الموارد والأقوات وتضاؤل فرص العمل .
وقال مواطن يمني من منطقة الكوت تزامنا مع توزيع الهلال 4000 سلة عذائية على مدى 3 ايام أن الإمارات تظل سباقة في مد يد العون لأشقائهم اليمنيين الذين لن ينسوا هذا الدعم الانساني وهو ليس بالشيء الغريب فهذا دأب الامارات السباقة في الخير دائما .
.
وقال مواطنون بالمدينة انهم يعيشون على القوت اليومي وان هذه المساعدات جاءت لتخفف معاناتهم اليومية .
و تتكون السلة الغذائية من دقيق وزيوت وسكر ولوازم معيشية اخرى .
ويقول مواطن من منطقة خنفر ان التوقيت مناسب للغاية اذ نعاني من نقص شديد في احتياجاتنا اليومية .. ونشكر قيادة الدولة الرشيدة والهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم لنا ...شكرا للهلال الأحمر الإماراتي فاياديكم البيضاء لن ينساها اشقاؤؤكم في اليمن .
وقال مواطن يمني اخر ان الإمارات سباقة في تقديم مساعداتها لأهل اليمن ونقول لأبناء الإمارات ان أبناء اليمن لن ينسوا دعمكم .
وفي وقت سابق اليوم دشن الهلال الاحمر الاماراتي بمدينة الحوطة بلحج حملة مساعدات انسانية لأهالي المدينه بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور باسل البغدادي وعلي احمد علي الزيدي عضو المجلس المحلي للمدينة وممثلين عن الهلال الاحمر الاماراتي .
ويستفيد م المساعدات حوالي 6500 اسرة بمختلف حارات وإحياء المدينه حيث تتلقى كل اسرة سلة غذائية .
واعرب الدكتور البغدادي عن شكره وتقديره للدور الكبير الذي تقوم به قيادة الامارات الرشيدة والهلال الاحمر الاماراتي في تقديم الدعم المتواصل للمواطنين في مختلف المحافظات مشيرا ان امارات الخير تساهم بشكل كبير في اعادة تأهيل البنية التحتية للمناطق المحررة من مليشيات الحوثي وصالح لإعادة الحياة الى طبيعتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق