الجمعة، 13 مايو 2016

مبادرة "تبون تقرون" تنظم حفلا ترفيهيا للأطفال المرضى في المستشفيات

مبادرة "تبون تقرون" تنظم حفلا ترفيهيا للأطفال المرضى في المستشفيات
أبوظبي في 13 مايو/ وام
 نظمت مبادرة "تبون تقرون" حفلا ترفيهيا للأطفال المرضى في المستشفيات تحت شعار "تبون تقرون .. في بلاد العجائب" وذلك برعاية الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة بن زايد ال نهيان رئيسة المبادرة التابعة لمؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للأعمال الانسانية والعلمية.
تضمن الحفل - الذي شاركت فيه مجموعة من الاطفال بالتعاون مع قسم الاطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية وعدد من المستشفيات - فعاليات القراءة والاطلاع وفعاليات اخرى ترفيهية ثقافية منوعة مع مشاركة شخصيات مستوحاة من فكرة الكتاب الشهير /أليس في بلاد العجائب/ للكاتب لويس كارول بالاضافة الى تحدي الجولف والتصوير السحري وفقرات أخرى جذبت انظار الاطفال .
وأعرب الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الانسانية والعلمية عن سعادته للإنجازات التي حققتها مبادرة "تبون تقرون" على مستوى الدولة فيما أثنت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة بن زايد ال نهيان على دعم جميع شركائها لتحقيق هدف المبادرة الذي يتمثل في تشجيع المرضى الصغار في المستشفيات على القراءة ورفع معنوياتهم من خلال عالم رائع من الكتب لتعزيز الشفاء من خلال القراءة.
من جانبه قال سعيد العوضي ممثل المبادرة في الاحتفال ان المبادرة غير الربحية التى تأسست عام 2013 برئاسة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان افتتحت خلال الثلاث سنوات الماضية ست غرف للقراءة في مستشفيات ابوظبي والعين بهدف تأمين بيئة مريحة وممتعة للأطفال خلال فترة إقامتهم في المستشفيات لتنوير عقولهم ولمساعدتهم على الشفاء والتعافي ..مضيفا ان الفكرة تأتي امتدادا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتحديد 2016 عام القراءة .
وثمن سعادة حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات المبادرة الثقافية للشيخة شما مباركا جهود مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة في دعم الفعل الثقافي.
اما القاصة سالم خميس الرزيقي التي شاركت في الفعالية بتوقيع قصتها "سلمى" للاطفال وقراءتها لهم فاستعرضت مقاصد قصتها وكيف غير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه دولة الامارات من الماضي الى الحاضر بطريقة راقية احتفظ خلالها بتراث الوطن وعادات وتقاليد الاجداد الاصيلة .
واعرب عدد من المشاركين من الاطفال وآبائهم عن شكرهم للشيخة شما والمؤسسة والمنظمين على الفعالية التي ادخلت البهجة والفرح والسرور في نفوس الاطفال وكانت بمثابة دعوة لتفعيل عادة القراءة لديهم فيما عبرت المتطوعة شيخة المزروعي عن سعادتها بتفاعل رواد الاعلام الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق