الاثنين، 2 مايو 2016

عمار النعيمي يفتتح الدورة الثالثة من معرض التوظيف 2016

 عجمان في 2 مايو/ وام
افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي فعاليات الدورة الثالثة من معرض "عجمان للتوظيف" تحت شعار "الانطلاقة لمستقبل مهني ناجح" بتنظيم من الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بعجمان ويستمر يومين.
ويشارك في المعرض الذي يقام في قاعة مركز الإمارات للضيافة عجمان أكثر من 47 جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والعسكرية والقطاع الخاص في الدولة والتي تعرض فرص عمل متنوعة في إطار جهودها لتعزيز التوطين كما يعتبر منصة استراتيجية لتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من جهة والمواطنين الباحثين عن عمل من جهة أخرى.
ويستهدف المعرض مختلف فئات المجتمع من خريجي الثانوية العامة والجامعات الباحثين عن فرص عمل ومسار وظيفي جديد وتعزيز التواصل المهني بين موظفي ومدراء الموارد البشرية المشاركين في المعرض.
ويأتي المعرض تماشيا مع الخطة الاستراتيجية ورؤية عجمان 2021 التي تحمل مجموعة من العناصر التي تعزز دور المواطنين داخل الإمارة من خلال التوظيف والتدريب والتعليم.
وبدأت فعاليات الافتتاح بوصول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الذي قام بجولة ومرافقوه في أرجاء واجنحة المعرض المختلفة اطلع من خلالها على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين في المعرض واستمع إلى شرح واف ومفصل من المسؤولين بالأجنحة عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم.
واشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي عقب جولته في المعرض بما توليه القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات لتوفير فرص العمل للمواطنين ومتابعة ملف التوطين والنسب والمعدلات التي حققتها مؤسسات الدولة المختلفة ..مؤكدا أن دولة الامارات حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه وتأدية دوره لأنه الثروة الحقيقية للوطن.
وثمن سموه جهود المسؤولين عن تنظيم المعرض وبالمستوى المتميز الذي وصل اليه ..مشيرا إلى أن ذلك يدل على نجاح المواطنين في مجال تنظيم المعارض الهادفة مما يسهم في تعزيز المواطنة ورد الجميل للوطن المعطاء ويعكس جهود ونجاح الكوادر الوطنية في هذا الجانب.
وأعرب سموه عن سعادته بما شاهده خلال جولته في المعرض الذي يطرح مجموعة من الوظائف والبرامج الأكاديمية والتدريبية تقدمها الجهات المشاركة ويعكس رغبتها الصادقة في توفير فرص العمل للمواطنين ووضع خطط مستقبلية لزيادة استثمارها في جميع المجالات لتوظيف المواطنين لتمكينهم من خدمة وطنهم بعد تسليحهم بالعلم والمعرفة.
وكرم سمو ولي عهد عجمان في ختام جولته التفقدية الجهات المتميزة في مجال التوطين على مستوى المشاركين في المعرض وهم دائرة الميناء والجمارك والتي حازت على اعلى نسبة للتوطين في حكومة عجمان ..كما كرم سموه الشركاء الأساسيين الذين أسهموا في إنجاح المعرض وهم شبكة رؤية عجمان الإعلامية ومركز الامارات للضيافة وصحيفة الرؤية.
وشهد المعرض إقبالا من المواطنين والخريجين منذ اللحظات الأولى وقدمت المصارف والمؤسسات المشاركة تسهيلات كبيرة للمتقدمين والذين توافدوا على أجنحة المعرض.
حضر الافتتاح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمة والخيرية وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بديوان الحاكم وسعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام الإدارة العامة لشرطة عجمان وسعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان وعدد من رؤساء ومدراء المؤسسات الحكومية والاتحادية والمؤسسات الخاصة في الدولة وكبار المسؤولين.
وتقدم سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي المدير التنفيذي للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان الشكر والتقدير والامتنان الى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على دعمه ومساندته لمثل هذه المبادرات والمعارض التي تعطي الفرصة للراغبين في الالتحاق بسوق العمل وعلى رعايته وتشريفه للمعرض الذي يأتي تماشيا مع رؤية القيادة الحكيمة في دعم التوطين في المؤسسات الحكومية والخاصة وتقديم أفضل الممارسات والخطط والبرامج في خدمة الكوادر المواطنة وصقلها بالخبرات من خلال التدريب والتأهيل ضمن برامج محددة وهادفة.
وأكد أن المعرض يشكل إضافة نوعية على مستوى عجمان حيث يتماشى مع طرح الخطة الاستراتيجية التي ركزت على تنمية الكادر البشري كأولوية إلى جانب توفير الوظائف المناسبة للمواطنين بما يخدم تقدم الامارة ورفعتها ..مشيرا الى ان هذه الدورة شهدت اقبالا من قبل الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة للمشاركة في المعرض وبلغ مجموع المشاركين فيها أكثر من 47 جهة.
وقال السويدي إن احد اهداف رؤية عجمان 2021 الاهتمام بالعنصر البشري للمواطنين وتوفير الفرص الوظيفية اللازمة وان هذا المعرض ما هو الا مبادرة من مبادرات الإدارة المركزية للموارد البشرية لتحقيق هذه التوجهات الحكومية ..مؤكدا أن تفاعل الجهات الحكومية والخاصة في المعرض أسهم في إثرائه ونجاحه بشكل كبير ..مشيرا إلى أن هدف الإمارة اليوم متمثل في تعزيز الكوادر المواطنة وتضمينها في المؤسسات الحكومية والخاصة بحيث تكون إسهاماتهم شاملة لقطاعات المجتمع كافة.
وأضاف ان هذه الدورة أيضا تستهدف طلبة المدارس والكليات والجامعات لتعريفهم بمتطلبات سوق العمل وبمختلف الجهات الحكومية والشركات الخاصة في دولة الإمارات وتوفير الوقت والجهد عن طريق إجراء مقابلات مباشرة واستقطاب الكفاءات وأصحاب الخبرات المواطنة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق