الخميس، 12 مايو 2016

القنصل العام في لوس أنجلوس وطلاب إماراتيون يشهدون إقلاع "سولار إمبلس 2" في رحلتها الى "تولسا".


لوس أنجلوس في 12 مايو / وام
 شهد سعادة عبدالله السبوسي القنصل العام للدولة في لوس أنجلوس وعدد من الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة اليوم إقلاع طائرة "سولار إمبلس 2" في المرحلة التالية من رحلتها المتواصلة حول العالم.
وستهبط الطائرة في محطتها التالية في مدينة "تولسا" بولاية أوكلاهوما الأمريكية قبل مواصلة رحلتها نحو خط النهاية في العاصمة أبوظبي.
وقبيل إقلاع الطائرة تمنى القنصل العام للطيارين المغادرين رحلة آمنة فيما شرح الإماراتي حسن الرديني الذي يرافق فريق الطائرة في مهمتهم التاريخية للطلاب عن أهمية "سولار إمبلس 2" لكل من دولة الإمارات و"مصدر" شركة أبوظبي لطاقة المستقبل.
وقال سعادة السبوسي إن دولة الإمارات من خلال "مصدر" و"سولار إمبلس" تتشاركان ذات الرؤية والهدف المشترك المتمثل في دفع عجلة الطاقة المتجددة نحو الأمام ويسعدني أن أكون شاهداً اليوم على إقلاع هذه الطائرة المبتكرة في المرحلة التالية من رحلتها.
وأشار إلى أن إقلاع هذه الرحلة يبرهن على ريادة أبوظبي في مجال الطاقة المستدامة والنظيفة ..مضيفا ان ما يدعو للفخر هو أن تدعم دولة الإمارات و"مصدر" هذه المبادرة المبتكرة التي تأتي في إطار الجهود التي تبذل من أجل الوصول إلى عالم أفضل وبيئة أكثر نظافة ومستقبل مستدام..
وتمنى سعادته للطيارين رحلة آمنة في طريقهم نحو نقطة النهاية في أبوظبي.
من جانبه أكد حسن الرديني بأن من أبرز الأنشطة التي يقوم بها فريق "سولار إمبلس" هو التواصل مع فئة الشباب وتشجيعهم على الابتكار والابداع ..وقال "يسعدنا أن نرى ردود الأفعال ذاتها في كل مكان نزوره حول العالم وتفاعل الجمهور مع هذه التجربة وشغفهم للإطلاع عليها والتعرف على تفاصيلها" ..مؤكدا اهمية تعريف الإماراتيين المقيمين في الولايات المتحدة على هذا المشروع المبتكر وإحاطتهم بدور دولة الإمارات في دعم المشاريع المبدعة التي تلهم الشباب في جميع أنحاء العالم.
وستواصل "سولار إمبلس 2" رحلة العودة إلى أبوظبي انطلاقاً من الولايات المتحدة حيث ستحلق نحو نيويورك وستجتاز المحيط الأطلسي وستتوقف في وجهات رئيسة في أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط قبل أن تعود إلى العاصمة ابوظبي لاستكمال رحلتها العالمية في وقت لاحق هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق