الأربعاء، 11 مايو 2016

برعاية سيف بن زايد .. مراكز الداخلية تحتفل بتخريج 183 معاقا

أبوظبي في 11 مايو / وام
 تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحتفل إدارة مراكز وزارة الداخلية لـتأهيل وتشغيل المعاقين بالإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة الأربعاء المقبل بتخريج 183 معاقا وذلك في فندق فيرمونت بأبوظبي.
وأكد الرائد الدكتور خالد خلفان العامري مدير الإدارة في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة أن رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لحفل التخريج يعكس اهتمام سموه بهذه الشريحة الهامة في المجتمع واعطائها الفرصة الكاملة في الحياة الكريمة ودمجها في المجتمع .
وأشار إلى أن الاحتفال بتخريج هذا العدد الكبير من الاشخاص ذوي الإعاقة من مراكز وزارة الداخلية يحمل مؤشرات ودلالات كبيرة حيث ان تدريب وتأهيل وتوظيف هؤلاء الاشخاص يعني النجاح في تحويلهم من أشخاص بحاجة إلى المساعدة إلى أشخاص معيلين لأنفسهم ولأسرهم وأشخاص أكثر صلابة وقوة لمواجهة تحديات الإاعاقة وضغوط الحياة المعاصرة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.
وقال " إن مراكز وزارة الداخلية نجحت خلال السنوات الماضية في توظيف 563 من الأشخاص ذوي الإعاقة وتعتبر وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي نموذجا يحتذى في مجال رعاية وتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة حيث وظفت 255 وذلك في إطار رؤية واستراتيجية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لخدمة قضايا المجتمع بصفة عامة ورعاية ودعم هذه الفئة في المجتمع  بهدف تعزيز دورهم في عملية التنمية المستدامة في الدولة من خلال توفير فرص التدريب والتأهيل والتوظيف لهم ودمجهم في المجتمع " .
ولفت إلى دور القطاع الحكومي في مسألة توظيف المعاقين حيث وظف 104 أشخاص والقوات المسلحة التي وظفت 94 في حين تم توظيف 46 شخصا فقط في القطاع الخاص.
وأكد العامري أن استجابة القطاع الخاص لمسألة توظيف الاشخاص ذوي الإعاقة ضعيفة جدا بالمقارنة مع عدد الأشخاص الذين تم توظيفهم في القطاع الحكومي ودعا مؤسسات القطاع الخاص إلى تحمل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه هذه الفئة بتوفير فرص عمل تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم .
  وأوضح أن خريجي مراكز وزارة الداخلية للمعاقين اثبتوا جدارتهم في مواقع العمل المختلفة بفضل المهارات والقدرات التي اكتسبوها من خلال الدورات والبرامج الدراسية التي تلقوها واستطاعوا بعزيمتهم واردتهم القوية وصبرهم وجلدهم أن يقدموا ما عجز عنه الكثيرون حتى اصبح بعضهم معيلا لنفسه ولأسرته وعنصرا منتجا وعضوا نافعا ومساهما في عملية  تنمية وتطور وطنه وتقدمه واستقراره .
وأعلن سعادة محمد خليفة الزيودي مدير عام دائرة الموارد البشرية في الفجيرة أن الدائرة قامت بتوظيف 21 من خريجي مراكز وزارة الداخلية في عدد من الدوائر المحلية في الفجيرة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة .. مشيرا إلى اهتمام القيادة الرشيدة في الدولة بشريحة المعاقين باعتبارهم جزءا اساسيا في النسيج الاجتماعي للدولة ولهم نفس الحقوق  والواجبات وقد اثبتوا جدارتهم في مواقع العمل المختلفة .
  وقال صلاح موميد مدير الخدمات والمؤتمرات بفندق فيرمونت بأبوظبي أن استضافة الفندق لهذا الحدث يأتي في إطار تحمل الفندق لمسؤولياته الاجتماعية تجاه فئة المعاقين .. مشيرا الى استعداد الفندق لتقديم مبادرات اجتماعية اخرى لرعاية ودعم المعاقين وتوظيف عدد منهم في الفندق وفقا للشواغر الوظيفية المتاحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق