الخميس، 12 مايو 2016

اختتام مسابقة مهارات الامارات بتكريم 171 فائزا وفائزة





أبوظبي في 12 مايو / وام
نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة كرمت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة 171 فائزا وفائزة في مسابقة مهارات الامارات التي انتهت فعالياتها اليوم في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.
وقالت سموها - في كلمة تلتها بالنيابة عنها معالي الوزيرة ميثاء الشامسي - ان المسابقة في دورتها الثامنة التي نظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني تجسد بوضوح مدى نجاح القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة في تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الوطنية لدعم مسيرة التنمية المستدامة.
واكدت سموها ان تلك الشراكة هي الأمر الذي تعمل من أجله كافة المؤسسات للنهوض بمهارات الشباب والفتيات وتطوير دورهم كشريك أساسي في عمليات البناء والتطوير الدائم بمختلف إمارات الدولة.
وأعربت عن سعادتها بتتويج 171 من شباب وفتيات الإمارات بجوائز الدورة ما يشير إلى النجاح الكبير الذي تحققه القيادة الرشيدة لما فيه خير الوطن والمواطن.
كما اشادت بجهود المركز في منح 502 من شباب وفتيات الامارات الفرص الكاملة للتنافس وإظهار إبداعاتهم في 47 مجالاً هندسياً وتكنولوجياً وفنياً .
وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قد بدأت كلمتها بان زفت الى القيادة الرشيدة فوز 171 من شباب وفتيات الامارات بجوائز المسابقة الوطنية للمهارات التي تأتي تنفيدا لتوجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وأضافت سموها " من هنا تأتي الرعاية المستمرة وللعام الثامن على التوالي للمسابقة الوطنية للمهارات إيماناً بضرورة مواصلة العمل المخلص والمبدع لتطوير قدرات أبناء وبنات الامارات وتمكينهم من الوصول الى المستويات العالية في التطور المهني والابداع التقني مما يساهم في تعزيز مكانة الدولة عالميا في اهم مجال وهو التنمية البشرية التي بسواعدها تتحقق التنمية ويستمر التطور".
وقالت إن الدورة الثامنة للمسابقة الوطنية للمهارات تجسد وبوضوح مدى نجاح القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة في تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الوطنية لدعم مسيرة التنمية المستدامة وهو الأمر الذي تعمل من أجله كافة المؤسسات للنهوض بمهارات الشباب والفتيات وتطوير دورهم كشريك أساسي في عمليات البناء والتطوير الدائم بمختلف إمارات الدولة.
وتابعت "انها من هنا تدعو الى ضرورة توحيد الجهود وتكاملها من أجل إنجاز العمل الوطني المشترك والمسؤول مع مركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لبناء وإكتشاف ورعاية وصقل أبناء وبنات الوطن كونهم الثروة الحقيقية للدولة".
وقالت سمو الشيخة فاطمة انه بعد مرور ثماني سنوات على المسابقة يتم التأكيد على أنها تعد من المؤشرات القوية لنجاح القيادة الرشيدة والحكومة الذكية في تحقيق هذا الهدف العالمي الكبير، من خلال منح شباب وفتيات الامارات الفرص الكاملة والفريدة للتنافس وإظهار إبداعاتهم في مختلف المجالات.
واضافت ان هذا يظهر جلياً من خلال الدورة الجديدة للمسابقة الوطنية التي تقام تحت شعار "مواهب إماراتية 100 بالمئة" مشيرة الى نجاح المسابقة في تسليط الضوء على عدد كبير من المواهب المواطنة التي سيكون لها الدور المتميز في المشاركة الاقتصادية.
وأختتمت سموها كلمتها مشيدة بالجهود الكبيرة التي قام بها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لانجاح المسابقة الوطنية للمهارات والاستعداد لتنظيم المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017.
من جهته قال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز ان المسابقة تميزت هذا العام بالكثير من الأمور من اهمها زيادة عدد المجالات من 40 العام الماضي الى 47 مجالا هذا العام وزيادة عدد الفائزين من 123 الى 171 ما يشير الى التطور الدائم في المسابقة نتيجة الدعم المعنوي والمادي غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة .
وحيا البراعم المواطنة التي تتراوح أعمارها ما بين 12-15 عاماً والتي تشارك للمرة الثانية في ست مهارات مطلوبه في سوق العمل هي التوصيلات الكهربائية وتطبيقيات برامج الحاسوب وتصميم مواقع الانترنت والتصميم الجرافيكي والربوتات.
كما حيا ذوي الإحتياجات الخاصة الذين قدموا مشروعات كبيرة في ست مهارات وهي تكنولوجيا الأزياء و النجارة والالكترونيات والتوصيلات الكهربائية وتصميم المجوهرات وتصميم الحدائق.
واشاد ايضا بالمشروعات الرائدة التي قدمها المتنافسون الكبار في صيانة محركات الطائرات والسيارات وتطبيقات الحاسوب والبرمجة وغيرها من المجالات الهندسية والتكنولوجية والفنية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتقدم الصناعي والاقتصادي العالمي.
واعرب عن خالص الشكر والتقديرللقيادة الرشيدة ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك"أم الامارات" على الرعاية الكريمة التي توليها سموها لكافة فعاليات المركز وخاصة المسابقة الوطنية للمهارات باعتبارها منجماً لاكتشاف المواهب الإماراتية المتميزة في جميع قطاعات العمل والإنتاج.
وخلال الحفل الختامي ألقى سايمون بارتلي رئيس مهارات العالم كلمة قال فيها ان العالم ينتظر بشعف تنظيم الامارات للمونديال العالمي للمهارات"أبوظبي 2017 " مؤكدا ثقة المجتمع الدولي في القدرات الاماراتية المتميزة والعالية في تنظيم مختلف الفعاليات العالمية.
وأضاف أن مسابقة مهارات الامارات تقدم النموذج العالمي في المسابقات المتخصصة في المهارات لكافة دول العالم حيث قدم أبناء الإمارات تميزاً كبيراً في مختلف التخصصات و بمواصفات عالمية مشيراً الى أن زيادة عدد المتنافسين بنسبة تفوق الـ 1500 بالمئة وزيادة مجالات التنافس بنسبة 600 بالمئة خلال ثماني سنوات يعد إنجازاً عالمياً يصعب تحقيقه في دول اخرى متقدمة.
وأشاد رئيس مهارات العالم بتنظيم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني للمسابقة الوطنية بمقاييس ومعايير دولية غاية في الدقة ساهمت في مخرجات من المواهب الاماراتية المتخصصة في مختلف المجالات وتكون الاساس لمستقبل افضل.
من جهة اخرى قال المهندس علي المرزوقي رئيس مهارات الامارات رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أن الحفل الختامي شهد كذلك تكريم الشركاء الاستراتيجين وهم دائرة النقل ومؤسسة الامارات للطاقة النووية وشركة توازن الذين بذلوا جهوداً مشهودة مع "أبوظبي التقني" ومهارات الامارات لتحقيق المصلحة العليا للوطن والمواطن اضافة إلى وزارة التربية والتعليم وجامعة خليفة ومجلس أبوظبي للتعليم ومؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وجلوبال فيجين وغيرها من المؤسسات الرائدة.
وفي ختام الاحتفال قامت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي يرافقها مبارك الشامسي ورئيس مهارات العالم بتكريم الفائزين والشركاء الاستراتيجين والخبراء وذلك بحضور سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق