الثلاثاء، 19 يناير 2016

كيف استجاب رئيس شركة نقل يابانية لدى تعرض حافلة لحادث

استقال اليوم رئيس شركة سياحة يابانية اعترافا منه بالمسئولية عن حادث تعرضت له حافلة تابعة لشركته وظهر في الإعلام هو ونوابه يعتذرون للشعب الياباني علي تقصيرهم في عملهم .
وتظهر الصورة كبار مسؤولية الشركة ومديرها، وهم يعتذرون على الطريقة اليابانية، بالإنحناء، وترتبط درجة الإنحناء بمدي الشعور بالذنب بحسب الإعلامي خلدون الأزهري الذي يدير موقع أخبار اليابان بالعربية في طوكيو، ويلفت أزهري أن الاعتذار جاء رغم أن تحقيقات النيابة والخبراء مازالت في أولها وأن الحافلة لم يكن بها عيوب وأن سبب الحادث علي الأرجح هو خطأ فردي من السائق ولاعلاقة لرئيس الشركة به.

وانحرفت الحافلة التي كانت تقل 39 راكبا وسائقين اثنين عن الطريق في مدينة كارويزاوا شمال غربي العاصمة طوكيو.
وقامت  السلطات اليابانية بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث، وأظهر مقطع مصور الحافلة بعد انقلابها ونوافذها محطمة.
ويلفت خلدون أزهري إلى أن ثقافة الاعتراف بالخطأ والاعتذار وتحمل المسؤولية الكاملة من قبل الفيادة تتجلى في  تلك الصورة، وظهر مدير الشركة في الإعلام هو ونوابه يعتذرون للشعب الياباني علي تقصيرهم في عملهم ، وترتبط درجة الإنحناء بمدي الشعور بالذنب في الثقافة اليابانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق