الجمعة، 29 سبتمبر 2017

ابتداءً من أكتوبر المقبل..شرطة دبي توقف تقديم 5 خدمات يدوياً وتحوّلها إلى ذكية

أعلن مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي، اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، إيقاف تقديم خمس خدمات في مراكز الخدمة (مراكز إسعاد المتعاملين) يدوياً، والاكتفاء بتقديمها عبر التطبيقات الإلكترونية والذكية، ابتداءً من شهر أكتوبر المقبل، تزامناً مع معرض جيتكس للتكنولوجيا.
وقال العبيدلي، خلال مؤتمر صحافي أمس، إن قرار إيقاف الخدمات يأتي التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتقليل نسبة المراجعين لكل المراكز الحكومية بنسبة 80% حتى عام 2018.
وأوضح أن الخدمات التي سيتم إيقافها هي: براءة الذمة للأفراد والشركات، وطلب تصريح عمل (ليلي - مؤقت) للمحال التجارية والشركات والبنوك والمصارف والمراكز التجارية ومن في حكمها، وبدل فاقد لتقرير حادث مروري، وطلب إصدار شهادة لمن يهمه الأمر، وطلب شهادة الفقدان للوثائق باستثناء الجوازات.
وأشار إلى أن هذه الخدمات يستطيع أي متعامل إنجازها من خلال الخدمات الذكية التي توفرها شرطة دبي على موقعها الإلكتروني وعبر تطبيقاتها الذكية، من خلال شاشات اللمس المتوافرة في المراكز التجارية في دبي والدولة، مبيناً أن من سيحضر للتقديم لأي من هذه الخدمات في مركز الخدمة لن يتم رده، وإنما تعليمه كيفية الحصول على الخدمة إلكترونيا من خلال التطبيقات الذكية، مضيفاً أن الخدمات التي سيتم الحصول عليها بشكل يدوي سيكون عليها رسم بزيادة 100 درهم.
ولفت العبيدلي إلى إنجاز 351 ألفاً و563 معاملة إلكترونياً خلال النصف الأول من العام الجاري، من بينها 1132 خدمة أنجزت من خارج الدولة، لأشخاص تعاملوا عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني.
من جهته، قال مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بشرطة دبي، العميد خالد ناصر الرزوقي، إن جميع الخدمات التي سيتم إيقافها متوافرة على العديد من القنوات الذكية التي توفرها شرطة دبي، سواء عبر الإنترنت أو الخدمات الذكية على الهاتف النقال ومحال الصرافة وأجهزة اللمس المتوافرة في الدولة.
وقال مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، إنه ستكون هناك خطة تسويق للخدمات التي سيتم الاكتفاء بتنفيذها عبر التطبيقات الذكية من خلال وسائل الإعلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق