الاثنين، 26 يونيو 2017

" دبي الذكية " : الإمارات تعيد تعريف المستقبل

دبي في 25 يونيو / وام 
قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية إن الإمارات لم تعد تكتفي بمنافسة أفضل الإنجازات العالمية بل أصبحت تصنعها وتضع نماذج غير مسبوقة للتطور والابتكار..
مشيرة إلى أن تبوء الدولة المركز الأول على مستوى الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤشر التنافسية الرقمية لعام 2017 محطة أخرى لمسيرة الإنجازات الوطنية وإعادة تعريف المستقبل وتسخير القدرات لبناء عالم أفضل للبشر.
ونوهت إلى أن دبي والإمارات الوجهة المفضلة للشركات العالمية سواء الكبرى أوالناشئة ذات الأفكار غير النمطية مثل الهايبر لووب وغيرها الكثير.
وأضافت " إن الإمارات وضعت حيز التنفيذ الكثير من التقنيات التي ما زالت أفكارا أو نماذج اختبارية في العالم.. وذلك جزء من استراتيجيتها الوطنية " .. لافتة إلى " تقنية البلوك تشين " على سبيل المثال والتي لا زال العالم يبحث فرص تطبيقها في مختلف المجالات غير أن دبي لم تكتف بمجرد وضع استراتيجية " دبي للبلوك تشين " لتكون أول حكومة تتبنى التقنية في كافة تعاملاتها بل تعمل حاليا على وضع مواصفة عالمية لاستخداماتها في العمل الحكومي في خطوة غير مسبوقة.
وقالت إن " السر في تصدرنا المؤشرات العالمية هو في قيادتنا الرشيدة التي لم تكتف بمنحنا رؤية غير مسبوقة بل قدمت أمثلة يومية على تحدي الذات ".. مشيرة في هذا الصدد إلى إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مئوية الإمارات 2071 رغم وجود رؤية الإمارات 2021 حيث قال " لا مجال للتأجيل أو الإبطاء في اتخاذ الخطوات.. تسارع التغيرات من حولنا يتطلب أن نجهز أجيالنا بأدوات جديدة ومعارف مختلفة ومهارات يستطيعون من خلالها النجاح في عالم سيكون مختلفا تماما عن العالم اليوم ".
وأهدت ابن بشر إنجاز صدارة مؤشر التنافسية الرقمية للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات .. مضيفة " إن العالم اليوم لا يتسع لمن يتردد في الإنجاز ولم تعد تنطبق عليه القوالب التقليدية في العمل أو التفكير النمطي بل تتطلب منا التخطيط والتنفيذ منذ اليوم لما يطمح له غيرنا خلال عقود من الزمن وهو ما يتجسد في كثير أمثلة الخطط الوطنية مثل دبي 10x ومئوية الإمارات وغيرها العديد من اللمسات الوطنية التي نالت دولتنا السبق في ابتكارها وجعلها قدوة عالمية ".
واختتمت تصريحها بالقول " قبل فترة قصيرة .. كنا في مؤتمر المدن الذكية العالمي بنيويورك وعندما طرحنا جانبا من تجاربنا في دبي الذكية امام المشاركين في كلماتنا وحتى على هامش لقاءاتنا في الحدث وقف المشاركون من اكثر المدن تقدما منذهلين أمام ما حققناه في /3/ سنوات من إطلاق المدنية الذكية وكيف أننا تمكنا من اعادة تعريف المدن الذكية كما يعرفها العالم.
لذا فإن المرحلة المقبلة وخطتنا دبي الذكية 2021 تهدف لنتربع على قمة الإنجازات العالمية ونسهم في العديد من النجاحات الوطنية ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق