الأحد، 14 أغسطس 2016

محاكم دبي تطلق خدمة " بلغتك " لغير الناطقين باللغة العربية

دبي في 14 اغسطس/ وام
 اطلقت محاكم دبي خدمة "بلغتك" لتوفير مترجم قانوني لغير الناطقين باللغة العربية بهدف التعاون مع الخبراء أثناء عقد اجتماعات الخبرة في مقر محاكم دبي حيث تقدم الخدمة للشركاء الاستراتيجيين والخبراء والمتعاملين أطراف الدعوى.
واكد صلاح الهاشمي رئيس قسم شؤون المحامين والخبراء والمترجمين بإدارة خدمات القضايا بمحاكم دبي حرصه على الاستفادة من الكوادر الفنية في القسم والذي يضم شعبة شؤون المحامين وشعبة شؤون الخبراء والمحكمين وشعبة المترجمين .
وذكر انه تم الاستفادة من المترجمين لمساندة الخبراء في حضور اجتماعات الخبرة التي تقام في مقر محاكم دبي ليقوم بترجمة فورية لغير الناطقين باللغة العربية وقد تم التركيز على فئة العمال الذين لا يملكون مقابل لدفع أمانات الخبرة ورسوم توفير مترجم لاسيما وان تقارير الخبرة تقدم للهيئة القضائية باللغة العربية.
من جانبها ذكرت حمدة الشامسي رئيس شعبة شؤون الخبراء والمحكمين ان مثل هذه الخدمات يؤكد الحرص على سرعة الفصل في الدعاوى وضمان سير العمل القانوني بدقة وسرعة الانجاز وإسعاد المتعاملين.
يذكر ان خدمة بلغتك خطوة مسانده لخدمة عون التي لاقت إقبالا كبيرا من الخبراء في التعاون مع محاكم دبي لتقديم خدمة تطوعية مجتمعية مما ادى الى رضا المتعاملين وخاصة فئة العمال المتعثرين ماديا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق