الأربعاء، 3 أغسطس 2016

كهرباء الشارقة تكرم وزير البيئة والتغير المناخي لاختياره الشخصية المتميزة لشهر الترشيد.

الشارقة في 2 اغسطس/ وام 
 كرمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة لاختياره الشخصية المتميزة عن شهر يوليو الذي اطلقت عليه الهيئة شهر الترشيد وذلك تقديرا لجهوده المتميزة في دعم مبادرة ساعة الترشيد التي اطلقتها الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة وتقديرا لجهوده في مجال الحفاظ على البيئة والحد من الاحتباس الحراري وتحقيق التنمية المستدامة ونشر الوعي باهمية الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه.
وأشاد معالي الدكتور ثاني بن احمد الزيودي بالمبادرات التي تطلقها الهيئة في مجال التوعية بالحفاظ على البيئة وتخفيض نسبة الاستهلاك ..مشيدا بالتطور الذي تشهده الهيئة ويمثل نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها للمشتركين.. وثمن التعاون المستمر بين الوزارة والهيئة مما سيساهم في إعداد دراسات متخصصة ونظم لتطوير مشروعات تحافظ على البيئة وتحد من الانبعاثات الكربونية وإعداد التشريعات والقوانين التي تحافظ على حقوق الأجيال القادمة في الموارد الحيوية.
وأثنى معاليه على جهود الهيئة في مجال إعداد حملات التوعية بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه خاصة ساعة الترشيد ووثيقة الشارقة مدينة الترشيد وما تضمنته من أهداف واستراتيجيات ومبادئ وضعتها الهيئة بهدف تحقيق التنمية المستدامة بمستويات عالمية معتمدة على استراتيجية واضحة وأفكار مبتكرة لتحقيق التميز والريادة.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود وتطوير الآليات والبرامج المختلفة التي ترتقي بأداء العمل وتحقيق الإنجازات التي تسهم في ترجمة رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دورها الريادي على مستوى العالم.
وأوضح معاليه أن الطاقة والمياه تعتبران ركيزة أساسية لتحقيق الانجازات والتطور في شتى المجالات لذلك لابد من الاستخدام الأمثل لهذه الموارد الحيوية وتحمل المسؤولية للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة في هذه الموارد ..مؤكدا اعتزازه بتكريم هيئة كهرباء ومياه الشارقة له واختياره الشخصية المتميزة عن شهر الترشيد.
من جانبه قال سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن دعم معالي وزير التغير المناخي والبيئة وعدد من الوزراء ورؤساء ومدراء الجهات الحكومية والخاصة ورموز المجتمع على مستوى الدولة لمبادرة ساعة الترشيد وتوقيعهم على وثيقة الترشيد ساهم في نشر المبادرة وتحقيق أهدافها والتعريف بآليات تنفيذها.
وأشار إلى الدور الفعال لمعالي وزير التغير المناخي والبيئة في اعداد التشريعات والاستراتيجيات وتبني استراتيجيات ترشيد الاستهلاك في كافة مناطق الدولة وحرصه على التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة المعنية بخفض الانبعاثات الكربونية وتطبيق أفضل وسائل وسلوكيات الترشيد وتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع وتقدمه الحضاري.
وأكد أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تحرص على تفعيل التعاون المشترك مع وزارة التغير المناخي والبيئة للمساهمة في إعداد دراسات متخصصة ونظم تشجع على الاستخدام الامثل للطاقة والمياه وإعداد التشريعات والقوانين التي تحافظ على حقوق الأجيال القادمة في الموارد الحيوية والحفاظ على البيئة ومواكبة الجهود العالمية في الحد من الاحتباس الحراري والتغير المناخي.
وقال سعادته إن الهيئة تطبق أحدث المواصفات الفنية العالمية في إنتاج وتوزيع الطاقة وتحرص على استخدام مواد صديقة للبيئة في مجالات عملها بهدف الوصول إلى أفضل المعايير والمواصفات العالمية وتخفيض الاستهلاك والانبعاثات الكربونية.
وأشار إلى أن النجاح الذي حققته مبادرة ساعة الترشيد على مستوى إمارة الشارقة والدولة شجع على نشر الفكرة على مستوى دول الخليج العربية وسيتم العام القادم الترويج للمبادرة على مستوى الوطن العربي وبعدها على مستوى العالم.
واضاف الليم أن الهيئة أطلقت العديد من المبادرات التي تهدف لتطوير مشروعات الطاقة في إمارة الشارقة ونشر التوعية بأهمية الاستخدام الأمثل .. وتعتبر مبادرة ساعة الترشيد بما تضمنته من أهداف واستراتيجيات ومبادئ منهجا وخطة عمل تسعى من خلالها لتحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات العلمية والهيئات والدوائر المحلية والاتحادية ولفت انتباه رموز المجتمع والقادة والسياسيين وكافة فئات وشرائح المجتمع الى خطورة الإسراف في استخدام الطاقة والمياه خاصة في أوقات الذروة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق