الأحد، 21 أغسطس 2016

الهـلال الأحمـر تحتفـل باليـوم العالمـي للعمـل الإنسانـي

أبوظبي في 21 أغسطس/ وام 
 احتفلت فروع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام.
جاء احتفال العام تحت شعار " عطاء بلا حدود " و قامت أقسام المتطوعين بفروع الهيئة بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني بتوزيع عبوات المياه والعصائر الباردة وحافظات مياه الشرب وأغطية الرأس للوقاية من أشعة الشمس الحارقة .
واستهدفت فعالية اليوم العالمي للعمل الإنساني فئة عمال مواقع الإنشاءات والنظافة بالشوارع والعاملين في مناطق البناء المكشوفة.
ويأتي الاحتفال باليـوم العالمـي للعمـل الإنسانـي - الذي تم تحديده من قبل هيئة الأمم المتحدة في العام 2003 - تزامنا مع احتفالات الدولة وجميع مؤسسات المجتمع المدني في الإمارات بهذا الحدث خلال يومي الخميس والسبت الماضيين وذلك حرصا على فئة العمال لما يتعرضون له من مخاطر صحية نتيجة الإجهاد الحراري وفقدان للسوائل والأملاح من الجسم نتيجة لارتفاع حرارة الجو خلال فصل الصيف .
وقد قام موظفو ومتطوعو الهلال الأحمر بفروع العين ودبي والشارقة وعجمان وعدد من موظفي المؤسسات المشاركة والمتعاونة بمد يد العون والمساعدة الإنسانية للشرائح الضعيفة والعمال في جميع مدن الدولة وذلك اقتداء بالمؤسس وراعي العمل الإنساني بالدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
ولقيت فكرة احتفال فروع الهلال الأحمر باليوم العالمي للعمل الإنساني إشادة مؤسسات المجتمع المدني المحلي التي ثمنت دور الهلال الأحمر الإنساني الفاعل داخل الدولة وخارجها ودعم الهيئة للشرائح الضعيفة بالمجتمع المحلي ودعوتها لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية خدمة لهذه الفئات العمالية من جميع أفراد المجتمع وتقديم الكثير من الاهتمام والرعاية لهم.
كما تقدم العمال وإدارات الشركات المستفيدة من هذه الفعالية بالشكر والامتنان لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة والمسئولين كافة لإهتمامهم الشديد ودورهم الرائد في تقديم المساعدات الإنسانية لكافة شرائح وفئات المجتمع المحلي دون تمييز أو تفرقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق