الأحد، 14 أغسطس 2016

وفد تقني من وزارة الخارجية يبحث فرص التعاون مع دول الكاريبي

ابوظبي فى 13 اغسطس / وام
أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ان دولة الإمارات تعمل على تطوير فرص جديدة للتعاون الدولي القائم على مشاركة الخبرات التي راكمتها الدولة على مدار سنوات في مجالات عدة في مقدمتها إدارة الموانئ والمطارات والطاقة المتجددة والترويج السياحي وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من المنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص.
وفي هذا الاطار قامت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بإيفاد وفد رسمي تقني متخصص في مجال الطاقة والبنية التحتية والموانئ لبعض دول الكاريبي شملت أنتيجوا وبربودا وسانت فينسنت والغرينارين خلال الفترة من 6 الى 12 أغسطس الحالي لبحث سبل التعاون الدولي والمساعدات التقنية في مجال الطاقة المتجددة والسياحة والمطارات والبنية التحتية.
تأتي هذه الزيارة بعد الجولة الرسمية لمعالي ريم الهاشمي في يناير الماضي لدول الكاريبي واستجابة لدعوة من بعض هذه الدول لإرسال فريق تقني من دول الإمارات لها لبحث مجالات التعاون والاستفادة من خبرة الدولة في عدة مجالات.
ترأس وفد الدولة سعادة خالد مطر المناعي مدير إدارة العلاقات الحكومية والتجارية في وزارة الدولة والمستشار الخاص لإكسبو دبي 2020.
من جهة اخرى اكد معالي غاستون براون رئيس وزراء دولة انتيجوا وبربودا ومعالي رالف غونسالفيس رئيس وزراء سانت فينسنت خلال لقاء وفد الدولة معهما كل على حدة مشاركة بلديهما في إكسبو دبي 2020 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق