الأربعاء، 17 أغسطس 2016

"الهلال الأحمر" تعيد افتتاح مركز صحي في العيون بساحل حضرموت


حضرموت في 16 أغسطس / وام 
أعادت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية افتتاح مركز صحي في منطقة العيون التابعة لمديرية غيل باوزير في محافظة حضرموت اليمنية، ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها في المحافظة، لتحسين الأوضاع الإنسانية لسكانها وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
ويأتي افتتاح المركز ضمن 5 مراكز تم تسليمها سابقاً، لدفع دفة العمل الإنساني والإغاثي والمساهمة في رفع الضرر الذي شهدته المحافظة الفترة الماضية.
كما يأتي ضمن جهود دعم وإنعاش القطاع الصحي في ساحل حضرموت، في إطار خطة تسعى الهيئة من خلالها إلى توصيل الخدمة الصحية للمواطن اليمني بسهولة ويسر وبإمكانات عالية، حيث تم تجهيز المقر وترميمه ليصبح مركزاً يرتقي بإدخال خدمات جديدة في مرحلته الثانية.
وافتتحت فريق الهيئة، صباح اليوم، المركز بعد استكمال أعمال صيانته وتزويده بكافة الأدوات والتجهيزات الصحية اللازمة، في مرحلته الأولى، بهدف تقديم خدمات صحية أفضل لأهالي العيون، الذين تبعد مناطقهم عن مركز المديرية، ويعانون مشقة الانتقال إلى المستشفيات في قلب المدينة.
وأعرب جويد عبدالله باسلوم مدير المركز الصحي بمنطقة العيون عن شكره وتقديره لكل الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة بناء البنية التحتية في حضرموت، وإعادة افتتاح المركز الصحي بمنطقة العيون التابعة لمديرية غيل باوزير.
وأوضح أن منطقة العيون تعد إحدى القرى المعزولة والتي تربط مدينة المكلا بمناطق وادي حضرموت، ويبلغ عدد سكانها نحو 5 آلاف نسمة، وتبعد عن المكلا بنحو 250 كيلومتر.
وقال: تعاني المنطقة من تردي الأوضاع الخدمية وتفشي الأمراض وانتشار التلوث جراء المصانع ومعامل المحاجر والكسارات المنتشرة بها.
وشدد على ضرورة اعتماد كادر تمريضي من قبل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وذلك من أجل استمرارية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية بحيث تنال رضى متلقي الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق