الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

عبد الله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي



الشارقة في 23 أغسطس / وام 
 ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم اجتماع المجلس وذلك في مكتب سمو الحاكم.
استعرض الاجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في إمارة الشارقة من خطط وخدمات ومبادرات مقترحة لمختلف جوانب التنمية إضافة إلى عدد من المقترحات المقدمة من الجهات المختلفة دعما لتطوير  الخطط والمشاريع التنموية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على تقريرين لدائرة الموارد البشرية تناول الأول الندوات التعريفية لشرح اللوائح التنفيذية للقانون رقم /8/ لسنة 2016 في شأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة .
وأشار سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية إلى أن التقرير يتضمن كل الجهود التي بذلت في هذا الشأن باستعراض جميع المدن والمناطق التي تم تغطيتها في إمارة الشارقة في الفترة من / 15 / مارس حتى الخامس من أبريل 2016 إضافة إلى عرض حجم الاستفسارات الواردة من مختلف الدوائر باستخدام وسائل التواصل المتنوعة.
وأشاد ابن خادم بالتعاون الذي أظهرته المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة وشبه الحكومية مع تلك الندوات التعريفية وتجاوبها معها من خلال الاستفسارات والملاحظات التي تقدمت بها تلك المؤسسات.
واستعرض التقرير الثاني والمقدم من دائرة الموارد البشرية برنامج التدريب الصيفي الذي تم تنفيذه لطلاب وطالبات المدارس والجامعات لعام 2016 .. وأوضح ابن خادم أنه يهدف إلى تنمية الكوادر الوطنية باعتبارهم كوادر المستقبل من خلال إكسابهم مهارات وخبرات في مهن مختلفة وتعريفهم على بيئات العمل المتنوعة.
وتضمن التقرير مدة البرنامج والفئات المستهدفة وأعداد المنتسبين والجهات التي ساهمت في إنجاحه إلى جانب الإيجابيات والسلبيات والمقترحات المقدمة لتطوير خطط البرنامج في السنوات القادمة وجعله أكثر فاعلية.
وأثنى المجلس على الدور الكبير الذي تقوم به دائرة الموارد البشرية في تأهيل الكوادر الوطنية ورفد سوق العمل بكوادر قادرة على مواصلة التنمية وبناء المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق