الجمعة، 5 يناير 2018

سلطان يوجه بست طائرات لدعم «الأبيض» في «خليجي 23»..محمد بن راشد: عُمان - الإمارات..الفوز واحد



العين: راشد النعيمي
أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه الشخصي في «تويتر» هاشتاج: «#عمان_الإمارات_الفوز_واحد»، قبل المباراة النهائية التي تجمع منتخبي الإمارات وعمان اليوم، في نهائي كأس الخليج «خليجي 23» في الكويت.
كما أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، توفير ست طائرات لنقل جماهير المنتخب إلى الكويت دعماً ل«الأبيض» في المباراة النهائية.
ووجد «هاشتاج» صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ردوداً واسعة تثني عليهما.
وثمن مسؤولون ومغردون عمانيون «الهاشتاج» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأكدوا أن إطلاق هذا الوسم في هذا التوقيت أطلق مشاعر فياضة من الحب المتبادل بين الشعبين الشقيقين، ركزت في جلها على أن الروابط أقوى من حسابات الربح والخسارة في مباراة كرة قدم، وأن المناسبة فرصة لاستذكار هذه العلاقة المميزة التي تجمع الشعبين، مشيدين بمبادرة سموه غير المستغربة.
وقال خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العمانية في تغريدة له ضمن الوسم:«نعم عمان الإمارات، الفوز واحد، نعم خليجنا واحد، نعم مصيرنا، واحد، نعم نبض واحد، نعم كلنا أخوة».
وكتب «بطل الثلاثية» من الإمارات: «فلنرد على من يريد إثارة الفتنة بالتغريد حباً بالبلدين»، وقال صاحب حساب «بوخالد»: «الرسالة واضحة وصريحة لأصحاب الحسابات الوهمية أن لا خاسر بيننا، بطولة تجمعنا، وتزيد نيرانهم حطباً».
وكتبت عليا: «هي أكبر من مباراة كرة قدم، هي التقاء الأرواح بين الحبيبين، بين دولتين اختلط بينهما الدم، والنسب، والرزق».
من جهته، قال الدكتور خالد السعيدي من عمان، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تربى في مدرسة أصحاب مكارم الأخلاق، الشيخ زايد، والشيخ راشد، فلا غريب عليه مثل هذا الطرح، فما يربط عمان والإمارات من وشائج القربى والتاريخ المشترك وحقوق الجيرة أسمى، وأقوى من أية اعتبارات أخرى.
وأضاف السعيدي: «لذا أتمنى من مواطني البلدين أن يعكسوا في تشجيعهم لمنتخبي البلدين الشقيقين القيم الأخلاقية التي تربوا عليها، فهم خريجو مدرسة قابوس وزايد، والكأس سواء استقرت في مسقط أو في أبوظبي ستكون فرحتنا وحدة».
من جانبه، أشار رجل الأعمال خليل الخنجي في تغريدة له: «مباراة منتخبنا_الوطني_العماني مع شقيقه منتخب_الإمارات تذكرنا بمباريات الفرق الرياضية بين قريتين في مدينة واحدة ما تلبث أن تنتهي المباراة إلا والفريقين على مأدبة واحدة بغض النظر من هو الفائز، هكذا كنا وهكذا سوف نكون كلنا فائزون ».
وقال المغرد عبدالله البلوشي: «دائماً وأبداً قيادتنا هي الأعلم بما يحتوي عليه الإرث التاريخي والثقافي، والترابط والأخوة والتلاحم المجتمعي الأزلي الذي يسبق خطوط العرض والطول الحدودية».
وقال خالد الغيثي «لك منا يابوراشد، ومن كل عماني أصيل تحية معطرة، فعمان والإمارات عينان لرأس واحد»، بينما غرد فهد الكلباني قائلاً «إن فزت يا وطني سأفرح بك حتماً، وإن فزت يا جاري سأفرح بك أيضاً فنحن شعب واحد، ومصير واحد، وسنبقى دائماً وأبداً هكذا».
وقال أحمد المعمري: قبل المباراة هذه المبادرة، وقبل التواجد على المستطيل الأخضر يجمعنا سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الهاشتاج الجميل لنتأهب لمباراة تجمع فريقاً واحداً هو الفريق العماني الإماراتي.
وغرد أحمد المقبالي قائلاً: قالها محمد بن راشد، عمان الإمارات الفوز واحد، وإحنا نقول عمره الظفر ما يطلع من اللحم، عماني وأرددها بعالي الصوت بأني عماني إماراتي، والكأس لو بشوري قسمته معاكم نصين، زادنا زادكم لو تطول بينا دروب ومسافات نبقى على نهج أبونا زايد وقائدنا قابوس».
من جانبه قال هاشم اللواتي: صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تربى في مدرسة أصحاب مكارم الأخلاق، الشيخ زايد، والشيخ راشد، فلا غريب عليه مثل هذا الطرح، فما يربط عمان والإمارات من وشائج القربى والتاريخ المشترك وحقوق الجيرة أسمى وأقوى من أية اعتبارات أخرى.
أما محمود تبوك فقال مغرداً: جمعتنا كلمة التوحيد وتجمعنا الأرض ويجمعنا الترابط الأخوي فهل يعقل أن تفرقنا لعبة؟ نحن أقوى في الواقع منذ القِدم والعالم الافتراضي ماهو إلا مكمل لقوتنا وتلاحمنا الذي سيظل للأبد.
مبادرة في وقتها
شكر مغردون مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي جاءت في وقتها، وسمحت للمشجعين بالوقوف خلف منتخب بلادهم.
وقال ناجي ربيعة مسؤول تسجيل الجماهير إنه «تم حجز كافة المقاعد في الطائرات الست خلال وقت قصير وتم وضع البعض على لائحة الانتظار». 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق