الجمعة، 3 نوفمبر 2017

" دبي للمعرفة ": يوم العلم داعم للهوية الوطنية

دبي في 2 نوفمبر / وام 
 أكد محمد عبد الله المدير العام لمجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية أن يوم العلم مناسبة مهمة لتعزيز الانتماء الوطني وممارسات المواطنة الصالحة لدى شرائح المجتمع كافة ونشر المفاهيم والأسس الداعمة للهوية الوطنية.
وبين أن الشخصية الإماراتية التي يعبر عنها العلم الإماراتي تتميز بالتعايش الأمثل مع مختلف الجنسيات والأعراق والانفتاح على الحضارات الأخرى والتسامح الديني والاندماج الاجتماعي وتشجع الحوار المشترك بين مختلف فئات المجتمع وهي جزء من القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات.
وأضاف أن احترام العلم وتبجيله وخصوصا لدى الشباب هو جزء من عملية مستمرة تركز على غرس القيم والسلوكيات والعادات الإيجابية في نفوس الأجيال الصاعدة وهو ما يستدعي التعريف بعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي والتشجيع على التمسك بها والمحافظة على التراث وعلى الهوية الوطنية الإماراتية وترسيخ دعائم الرؤية الموحدة لها بين شرائح المجتمع المختلفة والتأكيد على المفاهيم والأسس الداعمة لممارسات الانتماء والولاء الوطني وقيم المواطنة الصالحة .. موضحا أن علم الدولة الاتحادية هو الهوية الأساسية للدول ورمز للوجهة التي توجه لها جميع الجهود وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة متوحد في ولائه لقادته وحبه لوطنه.
وشدد على أن احترام علم دولة الإمارات العربية المتحدة جزء من ملامح الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة ويأتي انسجاما مع رؤية قيادتنا الرشيدة الحريصة على بناء الإنسان الإماراتي والاستثمار في تنميته وتعزيز ارتباطه بمجتمعه وهويته الإماراتية في ظل التحديات والمستجدات الحالية كما أن الاحتفال به ممارسة وسلوكية يجب على أطياف المجتمع من الإماراتيين والمقيمين الالتزام بالعمل بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق