الجمعة، 27 أكتوبر 2017

شرطة دبي تنظم فعالية "باقة الصحة والسلامة المهنية"


دبي في 26 اكتوبر/ وام 
 نظمت شرطة دبي اليوم فعالية "باقة الصحة والسلامة المهنية" في دورتها الرابعة والتي نظمتها الإدارة العامة للموارد البشرية في نادي ضباط شرطة دبي التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الموظفين في مجال الصحة والسلامة المهنية.
حضر افتتاح الفعالية - التي أقيمت برعاية سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي - سعادة اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب وسعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ واللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات واللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية واللواء محمد سعيد بخيت مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات والعميد أحمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية إلى جانب عدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
وتضمنت الفعالية جلسة حوارية ومعرضا صحيا مصاحبا وعروضا رياضية في الدفاع عن النفس قدمها نادي الرشاقة إلى جانب عرض فيلم فيديو بعنوان "صحتي.. سعادتي" أظهر المبادرات التي طبقتها شرطة دبي في توفير بيئة صحية وسليمة للموظفين.
وأكد العميد أحمد رفيع اهتمام القيادة الرشيدة بالجوانب الصحية والسلامة المهنية مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق تحرص القيادة العامة لشرطة دبي على تطبيق الأنظمة والمعايير العالمية لضمان بيئة عمل ملائمة وصحية للموظفين.
وقال أن شرطة دبي أنشأت في عام 2009 وحدة تنظيمية تحت مسمى "إدارة البيئة وشؤون الطاقة" والتي أصبحت لاحقا تحت مسمى إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة وذلك في إطار اهتمامها بتعزيز البيئة الصحية لدى الموظفين.. مبينا أن شرطة دبي طبقت كافة المواصفات العالمية في مجال الصحة والبيئة وحصلت في عام 2012 على أيزوا 18001 لنظام الصحة والسلامة المهنية وحصلت أيضاً على جائزة وزير الداخلية عام 2013 في مجال الصحة والسلامة المهنية.
وأشار إلى بعض النتائج التي حققتها القيادة العامة لشرطة دبي من خلال وضع ضوابط لجميع المخاطر أثناء العمل والتي أدت إلى خفض فرص الإصابات المؤدية إلى الوفاة من 4 حالات إلى حالتين فقط وخفض نسبة التعرض إلى الإصابات المؤدية إلى العجز من 24 إلى 7 فقط إلى جانب خفض تكاليف إصابات العمل بنسبة 50%.
وكرم سعادة اللواء محمد سعيد المري بحضور اللواء السلال سعيد بن هويدي الفلاسي والعميد أحمد رفيع المشاركين في الجلسة الحوارية إلى جانب تكريم 14 جهة مشاركة في الفعالية والمعرض المصحاب من مستشفيات ومراكز صحية وشركات طبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق