الجمعة، 11 مارس 2016

قرقاش يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة تطورات الازمة مع ايران


القاهرة في 11 مارس/ وام
 ترأس معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية اعمال الاجتماع الثاني للجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الازمة مع ايران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية والتي عقدت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.
وضم وفد الدولة المشارك في الاجتماع معالي محمد بن نخيره الظاهري مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى جمهورية مصر العربية وسعادة الدكتور جاسم الخلوفي مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وهاني بن هويدن دبلوماسي بسفارة الدولة بالقاهرة وعضو  بمندوبيتها لدى الجامعة العربية.
وتضم اللجنة في عضويتها وزراء خارجية كلا من السعودية ومصر والبحرين بالاضافة الى مشاركة الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ونائب الامين العام احمد بن حلي.
وناقشت اللجنة تقارير بشأن متابعة تطورات الازمة مع ايران وسبل التصدي للتدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.
وكانت جامعة الدول العربية ذكرت انها تلقت تقارير مكتوبة من عدة دول عربية بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب التي عقدت يوم 9 يناير الماضي والتي خصصت لمناقشة التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية تتضمن رؤية هذه الدول لما تعتبره او لا تعتبره تدخلات ايرانية في شؤونها الداخلية .
ورفعت اللجنة تقريرها في هذا الصدد الى مجلس الجامعة العربية في دورتة العادية الـ 145 المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق