الجمعة، 11 مارس 2016

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تقدم مساعدات إنشائية وصحية لعائلات فلسطينية محتاجة

رام الله في 11 مارس/ وام
 قدمت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية مساعدات انشائية واجتماعية وصحية الى عائلات فلسطينية وفئات محتاجة لسد حاجتها الملحة الى المسكن والعلاج الطبي.
ومن بين هذه المساعدات بناء عدد من المساكن لبعض العائلات التي تحتاج الى مساعدة وتعاني البؤس في حياتها ومعظمها ترعى ايتاما لا مساعد لهم وقد كلف بناء هذه المساكن نحو 300 الف درهم في حين ساعدت مؤسسة الخدمات الطبية بشراء جهاز فحص الدم وقياس الضغط وكذلك لاجراء فحوصات على القلب.
ومن بين الاسر التي تم بناء منازل لها اسرة ايتام في قرية نعلين القريبة من رام الله وتحيط بها المستوطنات الاسرائيلية وتسكن هذه العائلة في بيت متهالك يفتقر الى ادنى مقومات الحياة وقد ادخلت مساعدة هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية عليها الفرح والسرور وانقذتها من امراض كثيرة تتعرض لها من مسكنها اللاصحي.
وشكرت ام الايتام دولة الامارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة وهيئاتها الخيرية على المبادرة في تقديم العون لفئات عديدة من الشعب الفلسطيني تحتاج الى المساعدة ..وقالت ان المنزل الذي تكفلت به هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية لاسرتها فتح لها باب الامل لتعيش واولادها الاربعة حياة عادية تنعم بالهدوء بعيدا عن الامراض.
اما جهاز فحص الدم والضغط والذي قد تكلف نحو مائة الف درهم فقدمته هيئة الاعمال الى مؤسسة الخدمات الطبية التي تعالج الاف الاسر والافراد الذين يفدون اليها يوميا من القطاعين المدني والشرطة حيث يتلقون العلاج والدواء مجانا.
واشاد وزراء ومسؤولون فلسطينيون بالعون والمساعدة التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة وهيئاتها الخيرية الى قطاعات عديدة من الشعب الفلسطيني تعاني البؤس وضيق العيش.
وقال وزيرالشؤون الاجتماعية ابراهيم الشاعر ان المساعدات الاماراتية ظاهرة للعيان في المجتمع الفلسطيني حيث تركز على القطاعات الاجتماعية والتعليمية والصحية وهو ما يحتاجه المجتمع الفلسطيني الذي يمر بظروف معيشية قاسية.
كما اشاد امين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني بالمساعدات الاماراتية للعديد من القطاعات الحيوية للشعب الفلسطيني خاصة المجالات التعليمية والثقافية.
وقال ان هذه المساعدات مهمة في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية وهو ما يساعدها على تخطي هذه الظروف.
من جانبه قال ابراهيم راشد مفوض هيئة الاعمال الخيرية الامارراتية في الضفة الغربية ان مساعدات الهيئة تركز على الايتام والاسر المعوزة وهو ما يساعدها على تخطي ظروف صعبة بسبب الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
وذكر ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية توفر شبكة امان لنحو عشرين الف يتيم فلسطيني تنفق عليهم اكثرمن عشرة ملايين دولار سنويا بالاضافة الى عشرة ملايين دولار اخرى تنفقها على القطاعات التعليمية والصحية والاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
واوضح ان الهيئة لا تقتصر على تقديم المساعدات النقدية لاسر الايتام الذين تكفلهم لكنها تقوم بتقديم العون لعائلة اليتيم في القطاع التعليمي والصحي وكذلك الامور الاجتماعية الاخرى وتتابع اوضاعهم على مدار العام لتوفير سبل العيش الكريم لهؤلاء الايتام.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق