الجمعة، 11 مارس 2016

القافلة الوردية تواصل تقديم فحوصاتها المجانية للمراجعين

 الشارقة في 10 مارس / وام
 واصلت القافلة الوردية - في ثالث أيام مسيرة فرسانها السادسة - تقديم الفحوصات المجانية للمراجعين حيث شهدت عيادة الماموجرام المتحركة التي أُقيمت في مستشفى خورفكان والعيادات الثابتة التي تواجدت في كلٍ من عيادات الثميد بالشارقة ومستشفى الفجيرة إقبالاً من النساء الراغبات في الاستفادة من خدمات الفحص الطبي السريري للكشف عن سرطان الثدي الذي يجريه الطاقم الطبي المتخصص للقافلة الوردية مجاناً بالتعاون الاستراتيجي مع مستشفى الأميرة غريسفي لندن - المملكةِ المتحدة أحد أفضل المستشفيات متعددة التخصصات الذي يضم أفضل الكفاءات الطبية من أطباء وجراحين من ذوي الخبرة ويشمل هذا تخصيص طبيب استشارة أشعة متخصص.
وبلغ عدد الذين تقدموا لإجراء الفحوصات في ثالث أيام المسيرة /348/ سيدة منهم /137/ مواطنة و/211/ مقيمة ليصبح العدد الاجمالي /1421/ خلال ثلاث إيام منهم /486/ تم احالتهم لفحوص الماموجرام و/120/ لفحوص الأشعة فوق الصوتية لتأكيد من سلامتهم.
وفي سياق متصل ألغت اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية مسيرة الفرسان في اليوم الثالث بسبب هطول أمطار الخير والبركة في أنحاء متفرقة من الدولة وذلك حرصا من اللجنة المنظمة على سلامة فرسانها ومتطوعيها الذين كان من المقرر لهم أن ينطلقوا من سيتي سنتر الفجيرة في صباح يوم امس ليحطوا رحالهم في نهاية اليوم في فندق أوشينيك خورفكان ..وفي لفتة إنسانية منهم فقد حرص الفرسان على الوقوف على سير العمل في العيادات الطبية وزاروا مستشفى خورفكان ومستشفى الفجيرة وفندق أوشيك وشاركوا في تنفيذ ورش العمل التوعوية إلى جانب الأطقم الطبية المرافقة للعيادات.
كما لم تستطع العيادة الثابتة الموجودة في واجهة المجاز المائية بالشارقة التي تم تدشين العمل فيها هذا العام والتي تعمل يومياً من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً استقبال المراجعين بسبب هطول أمطار الرحمة بغزارة في الشارقة.
وقالت سعادة أميرة بن كرم رئيس مجلس إدارة والعضو المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية انه نظرا لهطول الأمطار الغزيرة في أنحاء متفرقة من إماراتنا الحبيبية فقد قررنا إلغاء مسيرة الفرسان في يومها الثالث مؤقتاً حرصاً منا على سلامة الفرسان والمتطوعين التي نضعها فوق كل شئ.
وأضافت بن كرم ولتأكيد ذلك وكما هو معلوم ولضمان تحقق هذه السلامة فقد أخضعنا جميع أعضاء فريق القافلة المشاركين في مسيرة هذا العام إلى دورة تدريبية في الإسعافات الأولية كما نظمنا أيضاً يوماً طبياً تدريبياً استهدفنا به جميع أعضاء الطاقم الطبي من أطباء وممرضين وفنيين وذلك من منطلق حرصنا على وضع سلامة فرساننا ومتطوعينا على سلم أولوياتنا دائماً.
وتوجهت بن كرم بالشكر إلى جميع الفرسان والمتطوعين وأفراد الطاقم الطبي من أطباء وممرضين وفنيي أشعة الذين ضربوا أروع الأمثال في التفاني والإخلاص في العمل وذلك من خلال حرصهم على مواصلة عملهم في نشر الوعي بسرطان الثدي وتقديم الفحوصات المجانية للمراجعين والإجابة على استفساراتهم بصدرٍ رحب في هذه الظروف الاستثنائية.
كما توجهت بالشكر لجميع لفرسان الذين كان من المقرر أن يشاركوا في مسيرة اليوم الثالث والذين رفضوا الرجوع إلى منازلهم وحرصوا على زيارة المستشفيات التي تواجدت فيها العيادات الطبية والتقطوا صوراً تذكارية مع المراجعين والفرق الطبية هناك.
من جهة أخرى تنظم القافلة الوردية وللعام الثاني على التوالي غداً في غاليري لافييت بدبي مول فعالية "لقمة وردية" لجمع أكبر مبلغ من التبرعات لصالح القافلة الوردية وذلك في إطار سعيها إلى نشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وتقديم الفحوصات المجانية لأكبر عدد ممكن من الجمهور.
ويشارك في الفعالية نخبة من سفراء القافلة الوردية والإعلاميين منهم الفنان فاير السعيد سفير القافلة الوردية والإعلامية أميرة الفضل والإعلامي سعود الكعبي سفير القافلة الوردية وزينة حابي سفيرة القافلة الوردية وسيتولون مع فرقهم مهمة إعداد "وجبات الشاورما الوردية" وذلك بمساعدة الشيف العالمي طوني كيتس .


يشار إلى أن "لقمة وردية" حققت في العام الماضي نجاحات كبيرة حيث استقطبت مجموعات كبيرة من الجمهور بمختلف شرائحه واستطاعت أن تسجل أعلى سعر في العالم لوجبة برغر بمبلغ/ 25690 /درهم تم التبرع به كاملاً للقافلة الوردية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق