الجمعة، 11 مارس 2016

جناح أبوظبي يشهد اقبالا كبيرا بمعرض بورصة السياحة العالمي 2016 في برلين

حياة الحوسني برلين في 10 مارس / وام
شهد جناح أبوظبي في معرض بورصة السياحة العالمي 2016 الذي انطلقت فعالياته امس في العاصمة الالمانية برلين اقبالا من الزوار ووفود الدول المشاركة في المعرض للتعرف على محتويات ومعروضات الجناح والاطلاع على المنتج السياحي الذي يقدمه شركاء هيئة ابوظبي للسياحة.
وأشاد زوار من جنسيات مختلفة بجناح ابوظبي من حيث التصميم والمحتوى معبرين عن اعجابهم الشديد بما شاهدوه ..وأكدوا ان امارة ابوظبي استطاعت ان تعرف بحضارتها ومنجزاتها السياحية من خلال الجناح ومعروضاته ..منوهين بالفعاليات المختلفة التي يشهدها الجناح والتي نالت اعجاب واستحسان الزوار الذين وزعت عليهم الكتب والمطبوعات الترويجية التي تعرف بمعالم ابوظبي ومنتجها السياحي المميز.
وقال خلفان سعيد الشامسي مدير شركة أبوظبي الوطنية للفنادق - في تصريح لوكالة انباء الامارات /وام/ - إن الشركة أبوظبي تشارك بالمعرض سنويا تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهدف الترويج لفنادقها مثل هيلتون أبوظبي وشيراتون أبوظبي ولوميريديان وسوفوتيل وريدز كارلتون وبارك حياة السعديات.
واكد أهمية جهود هيئة أبوظبي للسياحة في تعزيز تدفق الاستثمارات إلى أبوظبي ..مشيدا بدور الهيئة في التنسيق مع شركائها من أجل بلوغ الهدف المنشود ..ولفت الى ان الشركة لعبت في الدورة الماضية من المعرض دورا كبيرا في الترويج لفنادقها ومنتجعاتها السياحية وانعكس ذلك على ارتفاع نسبة الاشغال.
واشار الى أهمية دور هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية مهمة في الشرق الأوسط لاسيما مع زيادة عدد المشروعات الاستثمارية بالقطاع فضل عن الموقع الاستراتيجي للإمارة وتوافر المقومات السياحية من شواطئ ومواصلات ومطارات وبنية تحتية متطورة ورياضات بحرية مختلفة.
واوضح ان طيران الاتحاد لها دور مهم في هذا المجال حيث تعتبر الجسر الذي يربط العالم بامارة ابوظبي والتعريف بها ..متوقعا ان يكون لمطار ابوظبي الجديد دور فعال في جذب المزيد من الوفود السياحية الى ابوظبي.
وبدوره أوضح حسن محمد المرزوقي رئيس وحدة الاعلام والترويج في مركز جامع الشيخ زايد الكبير - لوكالة انباء الامارات /وام/ - ان المركز يشارك سنويا في معرض "بورصة السياحة العالمية 2016" في برلين في إطار استراتيجيته الهادفة إلى تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب ..منوها بان المركز اطلق خلال المعرض برامج جولات بالدليل الصوتي متاحة بـ11 لغة منها الألمانية.
واضاف ان المشاركة تأتي ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهدف التعريف بالجامع وأنشطته وفعالياته وأهميته المعمارية والحضارية إلى جانب إبراز مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " خاصة وأن الجامع يعتبر وجهة سياحية عالمية ومعلما بارزا من معالم السياحة الثقافية والدينية في أبوظبي والإمارات والمنطقة والذي يحظى بإقبال ملايين الزوار سنويا من مختلف الجنسيات.
كما اضاف ان ركن المركز في جناح ابوظبي الذي ضم مجسما لجامع الشيخ زايد الكبيـر وبعض إصدارات المركز المتنوعة - استقطب عددا كبـيرا من زوار المعرض والمهتمين وحظي بمتابعة واهتمام وسائل الإعلام المانية و العالمية حيث تم اختياره كثاني افضل معلم سياحي على مستوى العالم من خلال موقع تريب ادفايزر.
واشار إلى أن المركز يهدف إلى ترسيخ دوره الرائد عالميا في تسليط الضوء على قيم الإسلام السمحة ودعم الحوار بين الثقافات ..مؤكدا حرص وفد المركز المشارك في المعرض على تعريف زوار المعرض بمركز جامع الشيخ زايد الكبيـر وأهدافه وأنشطته وفعالية المتنوعة من خلال شرح تفصيلي إلى جانب توزيع عدد كـبير من الكتيبات التعريفية الخاصة بالجامع .
وقال إن المركز تأسس ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية الـتي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التـي تعـبر عن المفاهيم والقيم التـي رسـخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " تلك القيم المتجذرة في الوجدان والوعي والتـي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف .
ويشارك في المعرض ايضا فندق ونادي ضباط القوات المسلحة وذلك ضمن جناح أبوظبي الذي تقوده هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ..وقالت دولسي أورتيغا مديرة التسويق والمبيعات في فندق ونادي ضباط القوات المسلحة "نحرص على التواصل مع شركات السفر ومنظمي الجولات السياحية والزوار من ألمانيا لتعريفهم بفندق ونادي ضباط القوات المسلحة باعتباره احد المعالم السياحية في إمارة أبوظبي".
واضافت " سنقدم على مدى خمسة أيام في المعرض العديد من الخدمات والمنتجات السياحية التي يتميز بها الفندق والنادي اضافة إلى طرح عروض ترويجية للعطلات لموسم الربيع القادم" ..مؤكدة ان المشاركة في معرض "بورصة السفر العالمية 2016" ضرورية لإبرام عقود وشراكات جديدة مع عدد من وكلاء السياحة والسفر في السوق الألماني والأوروبي وغيرها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق