الأربعاء، 24 فبراير 2016

منتدى المرأة العالمي" يستعرض الآليات والسبل لتعزيز امكانيات المرأة وفاعليتها في مجالس الإدارة

دبي في 24 فبراير/ وام
 استضافت " دبي القابضة " الشريك الاستراتيجي لـ "منتدى المرأة العالمي" في دبي جلسة حوار تفاعلية حول الآليات والسبل لتعزيز امكانيات المرأة وفاعليتها ضمن مجالس إدارة الشركات.
وسلطت الجلسة الضوء على خبرات وتجارب القيادات النسائية وسعيهن المتواصل إلى تقديم وجهات نظر جديدة وتنويع القرارات الخاصة بمجالس الإدارة من خلال رسم خارطة الطريق وخطة العمل الشخصية من أجل توفير خدمة فاعلة في المجلس.
وأدارت ليان غريفز المراسلة المختصة بتغطية قطاع الطاقة في صحيفة ذا ناشيونال الإمارات العربية المتحدة الجلسة النقاشية التي عقدت ضمن محور "المرأة في مجالس الإدارة" وذلك بمشاركة كل من ايلين هيوريفينس مؤسسة ورئيسة منتدى المجالس المهنية النرويج وميت لارسن مؤسسة لينكس الدنمارك.
واستعرضت ايلين هيوريفينس التحديات التي تواجه المرأة للوصول إلى المراكز القيادية في مختلف قطاعات الأعمال.. وقالت " تواجه المرأة العديد من التحديات على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والشخصية التي تعيق مسيرتها المهنية الأمر الذي يستدعي بذل جميع الجهود لتحقيق أهدافها.. لم أكن امتلك سوى فكرة عندما بدأت بتأسيس عملي الخاص واليوم أؤكد أهمية إيماننا بعملنا والاجتهاد به لنتمكن من التفوق حيث يعتمد النجاح على المثابرة بشكل رئيسي".
من جانبها قالت ميت لارسن " لطالما وثقت بضرورة أن أن يكون الفرد ماهراً في عمله ويشمل ذلك المهارات الإدارية والامتثال للقوانين، والتمتع بروح الفريق والمرونة التي تعد من أهم عوامل النجاح. علينا أن نتمتع برؤية مستقبلية والإيمان بعملنا وتعد هذه الصفات أساسية لتعزيز حضور المرأة في مجالس الإدارة ".
- مل -.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق