الجمعة، 29 ديسمبر 2017

محمد بن راشد يشهد السباق الافتتاحي للقدرة



الخليج_تغطية: حسن الخميس
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، السباق الافتتاحي لمهرجان سموه للقدرة الذي انطلق أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ ناصر بن حمد بن خليفة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، وعدد كبير من الشخصيات العامة والمسؤولين في الدولة تقدمهم سعيد الطاير رئيس مجموعة ميدان وزملاؤه منظمو المهرجان.
وكان السباق الافتتاحي للمهرجان الذي نظم من قبل مجموعة ميدان ونادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وسباق الخيل، وخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كم، قد شهد مشاركة قياسية وصل عددها إلى 445 خيلاً مثلت كافة الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي على مستوى الدولة.
وفي نهاية السباق قام محمد عيسى العضب مدير مدينة دبي للقدرة بتتويج أبطال السباق، ورافقه فؤاد عزيزي نائب الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري راعية السباق، حيث تم تتوج سلطان السبوسي مالك إسطبلات SS ومعه الفارس غيث عبد الواحد صقر بكأس السباق والمركز الأول الذي حسمه غيث عبد الواحد على صهوة الجواد «الأدهم» بزمن 3:18:32 ساعة، وتلاه في المركز الثاني الفارس سعيد خليفة المهيري على صهوة الجواد «إصرار» من إسطبلات SS 
للمالك سلطان السبوسي بزمن 3:18:58 ساعة، فيما جاء في المركز الفارس السريلانكي موندرا من إسطبلات زعبيل بزمن قدره 3:19:01 ساعة.
وكان السباق الافتتاحي الذي كان مقرراً ان ينطلق في السابعة من صباح أمس شهد تأخراً لمدة ساعتين بسبب الضباب وتضاؤل نسبة الرؤية، وهو ما أثر على الخيول والفرسان التي سارت بنسب أقل من المعتاد، ومع الوقت قلت نسبة الضباب مع نهاية المرحلة الأولى التي جرت لمسافة 40 كم.
وجاء السباق كما توقع الكثير قوياً ومثيراً وحسم في نهايته لصالح الخيول التي تمتلك القوة، وللفرسان أصحاب الخبرة الذين حرصوا على التعامل مع السباق بحنكة مع توزيع جهد الخيول على أشواط السباق الثلاثة من أجل الفوز والتتويج في الختام.

المهيري: حافظت على المقدمة ولم أتعجل الفوز
أهدى سعيد المهيري إنجاز وصافة السباق الافتتاحي الذي حققه، على صهوة الجواد «إصرار» إلى إسطبلات SS والقائمين عليها، وفي مقدمتهم سلطان السبوسي، وقال إنه خاض السباق بحرص شديد ولم يضغط على الخيل طيلة فترة السباق.
وأضاف: «بوصولي إلى المركز السابع في نهاية المرحلة الأولى، تحمّست أكثر وحافظت على تقدمي في المرحلة الثانية، التي حصلت خلالها على المركز الثالث، وبنفس الحماس والإصرار دخلت مرحلة الختام في المركز الثاني، وهذا إنجاز كبير لخيول SS، التي حصدت الصدارة والوصافة».
وفي النهاية تمنّى المهيري أن يكون له نصيب في تحقيق فوز جديد إضافي، خلال السباقات المقبلة للمهرجان.
البلوشي يقفز إلى صدارة المرحلة الثانية
قفز الفارس راشد أحمد البلوشي من إسطبلات الجابر من المركز الثالث إلى المركز الأول في نهاية المرحلة الثانية للسباق التي جرت لمسافة 40 كم وهو يمتطي الخيل «عماني كوندارا» من إسطبلات الجابر بزمن 2:45:16 ساعة، وجاء في المركز الثاني للمرحلة الفارس غيث عبد الواحد صقر من إسطبلات SS على صهوة الخيل الأدهم الذي كان حل في المرحلة الأولى في المركز 11 بزمن 2:45:26 ساعة، وجاء ثالثاً الفارس سعيد خليفة المهيري من إسطبلات SS
أيضاً على صهوة الخيل الخيل إصرار بزمن 2:45:39 ساعة بعد أن كان حل في المركز السابع في المرحلة الأولى.
وفي المركز الرابع جاء الفارس السيرلانكي موندرا على صهوة «موندارا» من إسطبلات زعبيل بزمن 2:45:43 ساعة بعد أن كان حل في المركز الأول في المرحلة الأولى، وحل خامساً الفارس راشد سعيد الكمدة من إسطبلات الكمدة للقدرة بزمن 2:48:10 ساعة وهو نفس المركز الذي حققه في الأولى.
السيرلانكي موندرا يتصدر الأولى
حل في المركز الأول في المرحلة الأولى للسباق التي بلغ مسافتها 40كم المتسابق السيرلانكي موندرا من إسطبلات زعبيل على صهوة الخيل «موندارا»بزمن قدره 1:23:08 ساعة، تلاه في المركز الثاني الفارس محمد مطر المزروعي من إسطبلات زعبيل أيضاً وهو ممتطياً الخيل «أتش ام سان» بزمن قدرة 1:23:31 ساعة، وفي المركز الثالث حل الفارس راشد أحمد البلوشي من إسطبلات الجابر وهو ممتطياً صهوة الخيل «عماني كوندارا» بزمن 1:24:53 ساعة.
وفي المركز الرابع جاءت الفارسة ليلى محمد المرزوقي من إسطبلات الكمدة وهي ممتطية الخيل «مومنتم» بزمن قدره 1:25:51 ساعة، وفي المركز الخامس جاء الفارس راشد سعيد الكمدة من إسطبلات الكمدة للقدرة وهو ممتطياً صهوة الخيل «كوراجونغ» بزمن 1:25:54 ساعة.
وشهدت المرحلة الأولى خروج 136 فارساً من المنافسات لأسباب مختلفة، ووصل إلى نهاية المرحلة الأولى 309 خيول.
غيث عبد الواحد يعد بمزيد من الألقاب
أكد الفارس غيث عبد الواحد صقر بطل السباق الافتتاحي لمهرجان محمد بن راشد للقدرة سعادته الكبيرة بإنجازه بتحقيق الفوز بكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي على صهوه الخيل «الأدهم»، معتبراً اللقب من أهم إنجازاته في عالم الفروسية كونه يحمل اسما غاليا وعزيزا ليس على الفرسان فقط بل لكل الإماراتيين.
وأكد أن اهتمام ودعم سلطان السبوسي مالك الخيل الفائز وتشجيعه له ساهم في ما حققه من نجاح بالفوز بأغلى الألقاب، وذكر أن السباق كان قوياً وضم عدداً قياسياً من الخيول تجاوز 400 خيل.
وأنهى: «رغم المشاركة الكبيرة، حرصت على قيادة الجواد إلى الصدارة ومنصة التتويج، وأتمنى أن يساهم إنجازي في تحقيق المزيد من الألقاب خاصة خلال السباق الرئيسي في المهرجان الذي سيقام يوم الجمعة المقبل».
الجوائز المالية تطول 70 متسابقاً
بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، رصدت مجموعة ميدان المنظمة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة جوائز مالية كبيرة ومميزة طالت 70 متسابقاً من الحاصلين على المراكز الأولى في السباق الذي جرى أمس في افتتاح منافسات المهرجان الذي خصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي وذلك تشجيعاً للفرسان والإسطبلات والمدربين، حيث حصل أصحاب المراكز العشرة الأولى على سيارات، ومن المركز الحادي عشر وحتى المركز الثلاثين حصل كل فارس على ١٠٠ ألف درهم، ومن المركز الواحد والثلاثين حصل على٩٠ ألف درهم.
أما صاحب المركز الثاني والثلاثين فحصل على ٨٠ ألف درهم، وحصل صاحب المركز 33 على ٧٠ ألف درهم، وحصل صاحب المركز 34 على ٦٠ ألف درهم، ومن المركز 35 وحتى المركز 70 حصل كل منهم على ٥٠ ألف درهم.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق